العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: موجة حر جديدة متوقعة بداية من الي...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

طقس بريطانيا: موجة حر جديدة متوقعة بداية من اليوم

طقس بريطانيا
فريق التحرير August 6, 2022

أعلن مكتب الأرصاد الجوية البريطانيّ عن موجة حرّ ثانية تلوح في الأفق، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 28 درجة مئوية اعتبارًا من اليوم.

وقد أدى احتباس الأمطار في الأسابيع الأخيرة إلى موجة جفاف حادة في أجزاء كبيرة من المملكة المتحدة، ما دفع شركات المياه إلى فرض حظر على استخدام خراطيم المياه.

طقس بريطانيا: موجة حر جديدة!

 

موجة حر جديدة
طقس بريطانيا: موجة حر جديدة متوقعة نهاية هذا الأسبوع (AUK)

وفي الوقت الذي سترتفع فيه درجات الحرارة في الميدلاندز وفي جنوب إنجلترا وشرقها، أشارت التوقعات إلى انخفاض درجات الحرارة وانتشار كثيف للغيوم وهطول الأمطار في الشمال واسكتلندا.

وبهذا الصدد قال أليكس ديكين خبير الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية: إنّ معظم مناطق المملكة المتحدة ستشهد طقسًا جميلًا ومشمسًا اليوم وغدًا بسبب منطقة من الضغط الجويّ المرتفع التي تسيطر على البلاد، مع ارتفاع درجات الحرارة يوم الأحد 7 أغسطس إلى 27 درجة مئوية وربّما إلى 28 درجة مئوية في جنوب البلاد.

وأضاف أنّ المشهد سيكون مختلفًا في المناطق الشمالية واسكتلندا حيث من المتوقع أن تكون الظروف الجوية أكثر برودة ورطوبة، مع وصول درجات الحرارة إلى 23 درجة مئوية.

هذا ونبّه أليكس ديكين من استمرار الطقس الجاف وارتفاع درجات الحرارة في أجزاء كبيرة من المملكة المتحدة.

جدير بالذكر أنّ مكتب الأرصاد الجوية لا يُعلن عن موجة الحرّ، إلا إذا سجلت درجات الحرارة مستويات عالية لها خلال ثلاثة أيّام متتالية أو إذا تجاوزت درجات الحرارة سقفًا محددًا.

ويختلف هذا السقف حسب الموقع في جميع أنحاء البلاد. ففي العاصمة لندن وبعض المناطق الشرقية، يُعلن عن موجة الحرّ إنْ تجاوزت درجات الحرارة  الـ 28 درجة مئوية مدة ثلاثة أيّام متتالية أو أكثر. (mva.la)

أمّا في شرق ميدلاندز وجنوب شرقها، يبلغ السقف 27 درجة مئوية، بينما يبلغ 26 درجة مئوية في أجزاء ميدلاندز الأخرى و25 درجة مئوية في أجزاء أخرى من المملكة المتحدة بما في ذلك الجنوب الغربيّ وويلز والشمال الغربيّ والشمال الشرقيّ واسكتلندا.

 

طقس بريطانيا: ارتفاع درجات الحرارة بداية من اليوم (يوتيوب: Met Office)

المصدر: المترو


اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا: توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 40 درجة وسط موجة حرّ ثانية

جفاف منابع نهر التايمز لأول مرة في التاريخ بسبب موجات الحر

إنجلترا تواجه أسوأ جفاف في المياه منذ عام 1976