العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 40...

1445 ذو القعدة 3 | 11 مايو 2024

طقس بريطانيا: توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 40 درجة وسط موجة حرّ ثانية

موجات الحر في صيف 2023؟
فريق التحرير July 23, 2022

قد يكون طقس بريطانيا في انتظار موجة حرّ شديدة أخرى في غضون أسابيع، إذ تشير النماذج المناخية التي تنبأت بشكل صحيح بدرجات الحرارة القياسية لهذا الشهر، إلى أنّ الحرارة قد تصل إلى 40 درجة مئوية مرة أخرى في آب/ أغسطس المُقبل.

أظهرت توقعات طويلة الأجل من قبل المراكز الوطنية الأمريكية للتنبؤ البيئيّ (NCEP)، أنّ درجات الحرارة قد تصل إلى مستويات قياسية في لندن الكبرى وأجزاء من شرق إنجلترا في أوائل آب/ أغسطس.

 

كيف سيكون طقس بريطانيا خلال الشهر المُقبل؟

Thermometer-gb703f324a 1280
طقس بريطانيا: توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 40 درجة وسط موجة حر ثانية (Pixabay)

بينما يمكن أن تصل درجات الحرارة في جميع أنحاء جنوب إنجلترا إلى 30 درجة مئوية، وفقًا للتوقعات.

تمّ تصميم نظام NCEP لتغطية العديد من الاختلافات المناخية، وكان أول من تنبأ بدرجات الحرارة القياسية التي بلغت 40.3 درجة مئوية في المملكة المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع مع واحدة من توقعاته الـ 31. (sunnyflowerdelivery.com)

وحذّر الخبراء من أنّ التوقعات يجب أن تؤخذ على محمل الجدّ كمؤشر على أنّنا قد نرى طقسًا شديدًا الشهر المقبل، وكدليل إضافيّ على ارتفاع حادّ في درجات الحرارة الأساسية.

إنّ التوقعات مأخوذة من نظام التنبؤ العالميّ للمجموعة (GEFS)، وهو نموذج طقس أنشأته المراكز الوطنية للتنبؤ البيئيّ في الولايات المتحدة، يُنشأ 31 تنبؤًا منفصلًا؛ لمعالجة الشكوك الكامنة في البيانات، مثل التغطية المحدودة لأجهزة الاستشعار أو التحيزات في نتائج الأدوات.

 

Man-g1ed922c2d 1280
طقس بريطانيا: توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 40 درجة وسط موجة حر ثانية (Pixabay)

 

في ذات السياق، قال الدكتور سيمون لي، عالم الغلاف الجويّ بجامعة كولومبيا في نيويورك: “ما نراه في بعض مخرجات نماذج التوقعات له أوجه تشابه مقلقة مع ما رأيناه في بداية يوليو الجاري، عندما ظهرت 40 درجة مئوية في هذه التوقعات لأول مرة”.

رغم ذلك، يوضح الدكتور لي أنّ هناك أيضًا فرصة جيدة ألا تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية، مشيرًا إلى أنّ “بعض التوقعات باردة أيضًا بشكل غير عاديّ في الوقت نفسه”، حسب تعبيره.

وأضاف: “حتى لو قلت درجة الحرارة 3 درجات مئوية، فستظل من بين أكثر الأيّام سخونة التي تمّ تسجيلها على الإطلاق قبل هذا الصيف، ونحن نعلم أنّ تغير المناخ زاد بشكل ملحوظ من احتمالية رؤية درجات حرارة أعلى من 35 درجة مئوية في المملكة المتحدة”.

 

 

لم يصدر مكتب الأرصاد الجوية تنبؤات محددة بدرجات الحرارة حتى أوائل أغسطس، وأشار إلى أنّ متوسط درجة الحرارة اليومية القصوى في أغسطس هو 21.56 درجة مئوية في جنوب إنجلترا و 16.96 درجة مئوية في اسكتلندا، مما يدلّ على مدى ارتفاع درجات الحرارة في الآونة الأخيرة مقارنة بالمتوسط على المدى الطويل.

وردًا على سؤال حول توقعات مرفق البيئة العالميّ، قال المتحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية: “نحن نحذّر من تداول نتائج أعضاء فرقة واحدة من نموذج واحد، خاصة في هذه المرحلة”.

وتابع: “بالنظر إلى أوائل أغسطس، من المرجح أن تظل درجات الحرارة أعلى من المتوسط في جميع أنحاء المناطق الجنوبية من المملكة المتحدة، والتي يمكن أن تؤدي في هذا الوقت من العام إلى طقس دافئ وفي بعض الأحيان حار”.

وأضاف: “شمالًا من المرجح أن تكون درجات الحرارة أقرب بكثير من المتوسط وسيكون هناك خطر أكبر من هطول الأمطار هنا أيضًا”. 

 

المصدر: INews


 

اقرأ ايضًا: 

طقس بريطانيا: أمطار وعواصف رعدية قادمة بعد تخطي موجة الحرارة

طقس بريطانيا : الأيام المقبلة ستشهد أعلى درجات حرارة في البلاد وفق الأرصاد الجوية

طقس بريطانيا: ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة في الأيام التسعة القادمة