العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: تحذيرات من عواصف رعدية ابتداء من ...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

طقس بريطانيا: تحذيرات من عواصف رعدية ابتداء من الأحد

طقس بريطانيا
فريق التحرير August 13, 2022

حذّر مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة من طقس بريطانيا مما أطلق عليه الطقس الأصفر من عواصف رعدية شديدة وفيضانات محتملة للفترة التي تعقب الحرارة الشديدة ابتداءً من يوم الأحد في معظم أنحاء إنجلترا وويلز.

وأضاف تنبيهات من العاصفة الصفراء لمعظم أنحاء المملكة المتحدة، بدءًا من اسكتلندا وأيرلندا الشمالية بعد ظهر يوم الأحد وتمتد إلى إنجلترا وويلز يوم الإثنين.

 

Car-g575d55eb7 1280
سقوط 50 ملم من الأمطار في بعض المناطق واحتمال وجود برق (Pixabay)

 

وتوقع الخبراء أنّه من الممكن أن تكون العواصف معزولة وشديدة مع سقوط 50 ملم من الأمطار في بعض المناطق واحتمال وجود برق.

وأوضح مكتب الأرصاد أنّ هناك احتمالية ضئيلة لأنّ تغمر المياه بعض المنازل والشركات، مع وجود بعض الأضرار التي تلحق بالمباني من مياه الفيضانات أو الصواعق أو الرياح القوية.

في هذا السياق قال جيسون كيلي، نائب كبير خبراء الأرصاد الجوية: “نواصل مراقبة كيفية تطور هذه الأمطار الرعدية يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل”.

 

Clouds-g869bd6710 1280
الأماكن البعيدة جنوبا يمكن أن تشهد هطول الأمطار بنسبة ضئيلة جدًا (Pixabay)

 

وأكّد مكتب الأرصاد الجوية بأنّ بعض الأماكن البعيدة جنوبًا يمكن أن تشهد هطول الأمطار بنسبة ضئيلة جدًا، حيث شهدت إنجلترا في شهر تموز/ يوليو طقس الأكثر جفافًا منذ عام 1935.

وظلت التحذيرات قائمة بشأن الحرارة الشديدة، التي من المتوقع أن تستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع، مع تحذير الناس من الآثار الصحية وخطر حرائق الغابات.

في الأجزاء الجنوبية من إنجلترا، كان من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية.

 

Pxclimate-protection-gfd5e3b1d7 1280
ظلت التحذيرات قائمة بشأن الحرارة المرتفعة (Pixabay)

 

في هذا الصدد قال مارك هاردينجهام، رئيس المجلس الوطنيّ لرؤساء الإطفاء (NFCC)، إنّ العديد من الحوادث التي كانت تحضرها الخدمات كان من الممكن الوقاية منها.

وأوصى مارك هاردينجهام ببعض النصائح في ظل هذه الحرارة: يرجى إقامة حفلات الشواء عند الخروج إلى الريف أو في الحدائق المحلية، احرص على عدم التخلص من السجائر دون التأكد من أنّها ممزقة بالكامل، مشيرًا إلى أنّه في هذه الظروف الجافة من السهل جدًّا أن يبدأ الحريق وينتشر بسرعة.

 

 

كما حذّر من القفز إلى الأنهار والبحيرات، والتي لا تزال باردة جدًّا على الرغم من الطقس الحار. قائلًا: “القفز للسباحة يمكن أن يؤدي إلى صدمة بالماء البارد والغرق العرضي ، بغض النظر عن القدرة على السباحة، لسوء الحظ، شهدنا هذا العام عددًا من الوفيات نتيجة لذلك.

ويُذكِّر السائقين بفحص سياراتهم وأخذ الكثير من الماء في الرحلات، وينبغي على مالكي الحيوانات الأليفة التأكد من وصول حيواناتهم إلى الماء والظل في جميع الأوقات.

 

المصدر: The Guardian


 

اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا .. توقعات بأن تكون موجة الحر هذا الأسبوع أطول من سابقتها

طقس بريطانيا: موجة حر جديدة متوقعة بداية من اليوم

طقس بريطانيا : توقعات بهطول أمطار غزيرة على أرجاء البلاد

طقس بريطانيا: تحذيرات من عواصف رعدية ابتداء من الأحد