العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: عاصفة إيشا تضرب البلاد في عطلة نه...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

طقس بريطانيا: عاصفة إيشا تضرب البلاد في عطلة نهاية الأسبوع

فريق التحرير January 19, 2024

تواجه بريطانيا تحديات جوية جديدة هذا الأسبوع، حيث يتوقع أن تؤثر عاصفة إيشا – التاسعة في هذا الموسم – بشكل كبير على الأحوال الجوية اعتبارًا من نهاية الأسبوع. كما تتوقع الأرصاد الجوية رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة، ما يتسبب في خطر على الحياة والبنية التحتية.

طقس بريطانيا: التغييرات المتوقعة

طقس بريطانيا: موجة برد شديدة حتى الجمعة تليها عواصف في عطلة نهاية الأسبوع
طقس بريطانيا: موجة برد شديدة تليها عواصف في عطلة نهاية الأسبوع

من المتوقع أن تشهد بريطانيا تغييرات جذرية في الطقس، حيث يُتوقَّع أن تصل سرعة الرياح إلى 80 ميلًا في الساعة، خاصة في المناطق المشمولة بتحذيرات اللون الكهرماني. ومن المتوقع أن تكون هناك آثار خطيرة على الحياة والممتلكات نتيجة للأمواج الكبيرة في المناطق الساحلية

صدرت تحذيرات باللون الكهرماني لجنوب اسكتلندا وإيرلندا الشمالية وشمال إنجلترا وغرب ويلز وجنوب غرب إنجلترا، مع سريانها من الساعة 18:00 يوم الأحد حتى الساعة 09:00 يوم الإثنين. تشمل هذه التحذيرات خطر انقطاع التيار الكهربائي وإمكانية إغلاق بعض الطرق والجسور.

من المحتمل أن تتسبب العاصفة في انقطاع التيار الكهربائي، ما يؤثر على خدمات الاتصالات وقد يتسبب في أضرار للمباني. يتوقع أيضًا إغلاق بعض الطرق والجسور، مع احتمال تأثر خدمات النقل البري والسكك الحديدية والجوية.

تأثيرات الرياح

طقس بريطانيا: توقعات بتساقط المزيد من الثلوج خلال الأيام المقبلة
طقس بريطانيا: توقعات بتساقط المزيد من الثلوج خلال الأيام المقبلة

تحذر السلطات من خطر الرياح القوية التي قد تتسبب في صعوبات في القيادة وتحث على توخي الحذر. الرياح القوية قد تؤثر أيضًا على حركة المرور وتتسبب في إلحاق أضرار بالممتلكات، خاصة في المناطق الساحلية.

من المتوقع أن تستمر التأثيرات الجوية حتى منتصف الأسبوع، مع انحسار التأثيرات تدريجيًا. يشير مكتب الأرصاد الجوية إلى استقرار الأحوال في الجنوب بعد ذلك، فيما قد تستمر الظروف الجوية الرطبة والعاصفة في شمال غرب المملكة المتحدة.

تحمل عاصفة إيشا تحديات جوية خطيرة لبريطانيا، وتحث السلطات المواطنين على اتخاذ التدابير الوقائية وتوخي الحذر. ستستمر التحديات في الأيام القليلة القادمة، ويُنصح بمتابعة التحديثات الجوية والتوجيهات الرسمية للحفاظ على السلامة العامة.

 

المصدر بي بي سي 


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.