العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - طقس بريطانيا: درجات حرارة غ...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

طقس بريطانيا: درجات حرارة غير مسبوقة تسبق عواصف رعدية

"الحرارة في لندن ستبلغ 45 درجة" قريبًا وفقًا لعمدة المدينة!
فريق التحرير September 10, 2023

أكد مكتب الأرصاد الجوية أن يوم السبت الماضي سجلت درجات حرارة غير مسبوقة، فيما يشهد طقس بريطانيا ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة والتي سيتبعها عدد من العواصف الرعدية.

هذا وبلغت درجة الحرارة في المنطقة المحيطة بمطار هيثرو حوالي 32.7 درجة مئوية لتبقى درجات الحرارة فوق الثلاثين لليوم السادس على التوالي.

طقس بريطانيا: درجات الحرارة تلامس 32.7 في (Surrey)

طقس بريطانيا: درجات الحرارة تواصل ارتفاعها وانحسار العواصف الرعدية
موجة حر تضرب بريطانيا

فيما كان يوم الخميس أكثر الأيام حرًا في عام 2023، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 32.6 درجة في منطقة (Wisely)، ضمن مقاطعة (Surrey).

فيما حذر مكتب الأرصاد الجوية من تغير الظروف المناخية بدءًا من اليوم حيث من المتوقع أن تشهد البلاد عددًا من العواصف الرعدية في كل من إنجلترا وويلز.

لذلك أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا من هبوب العواصف الرعدية اليوم الأحد في معظم مناطق إيرلندا الشمالية بالإضافة لأجزاء من شمال إنجلترا وويلز وجنوب اسكتلندا بدءًا من الساعة الثانية ظهرًا وحتى منتصف الليل.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت هيئة خدمات الصحة البريطانية عن زيادة قدرها خمسة أضعاف في عدد المراجعين المصابين بالإرهاق الحراري خلال الأسبوع الماضي وحده.

وتعتبر موجة الحر الحالية أطول الموجات المسجلة في شهر أيلول/ سبتمبر والتي وصلت خلالها درجة الحرارة إلى 30 مئوية.

وفي هذا الصدد قالت خبيرة الأرصاد الجوية سارة كيث لوكاس، إن يوم الأحد سيشهد درجات حرارة مرتفعة في خاصة في مناطق جنوب البلاد مع احتمال وصول درجات الحرارة إلى 32 مئوية.

أمطار وعواصف رعدية محتملة

طقس بريطانيا
عواصف رعدية بعد انحسار موجة الحر (آنسبلاش)

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة شمال البلاد، مع بقاء الفرصة مهيئة لهطول الأمطار وهبوب العواصف الرعدية في وقت لاحق من اليوم، وقد تبقى الأجواء جافة في المناطق الجنوبية والشرقية من البلاد.

كما أشار خبراء الأرصاد الجوية إلى بدء وصول تيارات الهواء البارد إلى بريطانيا خلال الجزء الأول من الأسبوع المقبل، وقد يترافق ذلك مع هطول أمطار متقطعة.
الإنهاك الحراري

بدورها أصدرت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا تحذيرًا من الظروف المناخية الحارة اليوم الأحد، حيث سيبقى التحذير ساري المفعول حتى الساعة التاسعة مساءً.

حيث تؤثر درجات الحرارة التي تتجاوز 30 درجة مئوية على كبار السن، ومرضى القلب، والمصابين بالأمراض التنفسية.

الإنهاك الحراري

تضاعف أعداد المصابين بالإنهاك الحراري في بريطانيا
تضاعف أعداد المصابين بالإنهاك الحراري في بريطانيا

هذا وأدى ارتفاع درجات الحرارة إلى زيادة بنسبة 552 في المئة في عدد زوار المواقع الإلكتروني التابعة للمستشفيات لقراءة أعراض الإنهاك الحراري.

ويعتقد علماء المناخ أن موجات الحر المتكررة ناتجة بشكل أساسي عن الأنشطة البشرية التي تساهم في تغير المناخ على المد الطويل.

وقد أدت الأنشطة البشرية الملوثة للبيئة إلى ارتفاع درجة حرارة العالم بمتوسط 1.1 درجة مئوية منذ بداية العصر الصناعي، ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع درجة حرارة العالم ما لم تتحرك الحكومات العالمية لخفض انبعاثات الغازات السامة، الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
8:55 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 77 %
Pressure 1021 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm