العرب في بريطانيا | طفلة بريطانية تجمع آلاف الجنيهات لصالح غزة - ال...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

طفلة بريطانية تجمع آلاف الجنيهات لصالح غزة

@arabnews طفلة بريطانية تجمع آلاف الجنيهات لصالح غزة
Wilkinson&moodie November 13, 2021

جمعت أميرة حاجي فتاة بريطانية ، تبلغ من العمر 10 سنوات، آلاف الجنيهات الاسترلينية لمساعدة الفلسطينيين في غزة من خلال تسلق جبل بن نيفيس Ben Nevis ، أحد أعلى جبال المملكة المتحدة.

إنجاز فتاة العاشرة ونضالها


وكانت الفتاة أميرة حاجي ، من بلدة بولتون في شمال إنجلترا،  تسلقت الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 1340 مترًا – وهو أعلى جبل في ويلز – كعمل خيري ضمن مشروع الجمعية الخيرية بيني أبيل لوف فلسطين Penny Appeal’s Love Palestine ، وجمعت 4،468 جنيهًا إسترلينيًا أي ما يعادل 5983 دولارًا أميركيا محطمة هدفها البالغ 600 جنيه إسترليني أي أنها رفعت أكثر من 7 أضعاف هدفها الأصلي.

 PennyAppeal website طفلة بريطانية تجمع آلاف الجنيهات لصالح غزة

ماذا قالت الجمعية الخيرية عن أميرة؟

وقالت الجمعية الخيرية بيني أبيل لوف فلسطين Penny Appeal’s Love Palestine لصحيفة عربية : “أنه لأمر واعد أن نرى فتاة بهذا العمر تناضل مع الكثير من الطموح للوصول الى هدف خيري مثل هذا.”

ستخصص الأموال التي جمعتها أميرة لتوزيع طرود غذائية مغذية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين ، ومساعدة المزارعين الفلسطينيين على زراعة وتوسيع مزارع الزيتون الخاصة بهم داخل فلسطين، وإنشاء حدائق على الأسطح تصبح مصدر دخل مستدام للنساء."
وقالت أميرة حاجي في تصريح لها لصحيفة عربية: "نحن محظوظون جدًا لأن لدينا طعامًا لذيذًا على المائدة كل يوم ولا نقلق بشأن شرب الماء المتسخ أو بشأن المرض".

وأضافت : “كل الأشياء الكبيرة والصغيرة التي نأخذها كأمر مسلّم به في كل دقيقة من اليوم هي الأشياء التي لا يمكن لأهل فلسطين أن يحصلوا عليها، هم فقط و للأسف يحلمون بها ويتمنونها!”


هارون موتا: الطفلة أميرة حاجي ملهمة المستقبل

 

قال هارون موتا ، رئيس التحديات في الجمعية الخيرية الإسلامية ،في تصريح له للصحيفة العربية ، أن رحلة أميرة حاجي جنبًا إلى جنب مع المتطوعين الآخرين الذين نظمتهم جمعية بيني أبيل ، كانت "ملهمة".
واضاف هارون موتا للصحيفة: "نحن فخورون للغاية بأميرة وما حققته ... إنه لأمر واعد للغاية أن نراها تناضل مع الكثير من الطموح في سن مبكرة. ستلهم الكثيرين من الأطفال والشباب وهي مستقبلنا ". (Valium) 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.