العرب في بريطانيا | 5 طرق للتوفير في المواصلات مع ارتفاع أسعار التذ...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

5 طرق للتوفير في المواصلات مع ارتفاع أسعار التذاكر في بريطانيا

5 طرق للتوفير في المواصلات مع ارتفاع أسعار التذاكر في بريطانيا
اية محمد March 4, 2024

في ظل الضغوطات الكبرى لتكاليف المعيشة، أعلنت الحكومة البريطانية ارتفاع أسعار تذاكر المواصلات في بريطانيا بنسبة تقدر بحوالي 5 في المئة.

وأعرب كريس بيج، رئيس مجموعة (Railfuture)، عن استيائه من تكرار رفع أسعار التذاكر دون مراعاة ضغوطات الحياة اليومية والأزمات المالية.

وبينما يستنكر النشطاء هذا الارتفاع، يتساءل الكثيرون عن دوافع الحكومة وسياستها تجاه استمرارها في رفع تكاليف المعيشة، مع التأكيد على أن تحمل المسافرين أعباء مالية إضافية يبدو غير مبرر في ظل الأوضاع الاقتصادية والتحديات المتزايدة.

وفي هذا السياق نقدم لكم 5 طرق للتوفير في المواصلات في بريطانيا:

5 طرق للتوفير في المواصلات مع ارتفاع أسعار التذاكر في بريطانيا

1- شراء التذاكر مسبقًا

غالبًا ما تُصدر التذاكر قبل 12 أسبوعًا من تاريخ المغادرة، ومن الممكن أن تكون متاحة حتى قبل 24 أسبوعًا، وفقًا لتقارير بي بي سي.

وفي بعض الحالات، يمكن للمسافرين العثور على تذاكر متقدمة حتى قبل ساعة من موعد الرحيل، كما يسمح موقع (Money Saving Expert) بشراء تذاكر لمدة تصل إلى ستة أشهر قبل تاريخ الرحيل من قبل شركة سكك حديد شمال شرق لندن (LNER).

2- بطاقات الاشتراك

تقدم بطاقات السكك الحديدية فرصًا للمسافرين للاستفادة من خصومات متنوعة. وتتيح الخيارات المختلفة، مثل الوطنية والإقليمية والخيارات الطلابية وبطاقات المتقاعدين، للبريطانيين الوصول إلى خصومات جيدة.

3- تقسيم التذاكر

5 طرق للتوفير في المواصلات مع ارتفاع أسعار التذاكر في بريطانيا

يتيح تقسيم التذاكر للمسافرين تقسيم رحلتهم إلى عدة تذاكر بين المحطات التي تتوقف بها القطارات. كما أن هناك مواقع عبر الإنترنت مثل (Split My Fare) و(Split Train Tickets) تقدم هذه الخدمة.

4- السفر مع مجموعات

يمكن للمسافرين توفير مبلغ كبير من المال عند السفر كجماعة، وتكون هذه الفرصة متاحة لمجموعات تتألف من ثلاثة إلى تسعة أشخاص خارج أوقات الذروة حيث يمكنهم الحصول على عروض جيدة. وتشير التقارير إلى أن المجموعات التي تتألف من عشرة أفراد أيضًا يمكنها الاستفادة من عروض خاصة من خلال التواصل المباشر مع شركات القطارات.

5- شراء التذاكر الوطنية

تشير هيئة الرقابة (Transport Focus) إلى أن التذاكر الوطنية توفر للمسافرين الفرصة لاستخدام خدمات السكك الحديدية لمدة ثمانية أيام في فترة 28 يومًا، دون الحاجة إلى تحديد أيام السفر مسبقًا. وتقدم السكك الحديدية الوطنية تذكرة (Flexi Season) التي توفر خصمًا لا يقل عن 20 في المئة على التذاكر الموسمية.

المصدر: ميرور


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.