العرب في بريطانيا | كيف تتجنب الأخطاء الشائعة المتعلقة بضريبة المعا...

1445 جمادى الأولى 25 | 08 ديسمبر 2023

كيف تتجنب الأخطاء الشائعة المتعلقة بضريبة المعاشات التقاعدية في بريطانيا؟

كيف تتجنب الأخطاء الشائعة المتعلقة بضريبة المعاشات التقاعدية في بريطانيا؟
فريق التحرير November 21, 2023

يقع معظم مدخري المعاشات التقاعدية في فخ دفع ضرائب ضخمة عند سحب أموالهم ، وفقًا لدراسة حديثة شملت أكثر من 3 آلاف شخص.

وعلى ضوء ذلك، وجدت الدراسة التي أجرتها جمعية شركات التأمين البريطانية (ABI) أن ملايين المدخرين يخاطرون باتخاذ قرارات سيئة بشأن معاشاتهم التقاعدية في بعض الحالات حيث ينبغي عليهم طلب المشورة من مقدمي الخدمة.

ما الأخطاء الشائعة المتعلقة بضريبة المعاشات التقاعدية في بريطانيا؟

زيادة كبيرة متوقعة على رواتب التقاعد في بريطانيا في إبريل 2024

منذ إدخال قانون حريات المعاشات التقاعدية في عام 2015، تمكن مدخرو المعاشات التقاعدية من الوصول إلى أموالهم بسهولة أكبر، ولكن مع زيادة عمليات السحب ترتفع فاتورة الضرائب لا سيما بالنظر إلى نفقات التوجه إلى مستشار مالي.

هنا، تشرح “Telegraph Money” كيفية تجنب الخطأ الأكثر شيوعًا فيما يخص المعاشات التقاعدية.

أولًا، تجدر الإشارة إلى أن معظم مدخري المعاشات لا يسألون عن المدخرات والضريبة التي تُدفع عند إجراء عمليات السحب. وقد توصلت الدراسة إلى أن 14% فقط من المدخرين الملمين بتفاصيل سحب المدخرات لم يتكبدوا فاتورة ضريبية بنسبة 40%.

لهذا فإن القاعدة الأساسية التي يجب على مدخري المعاشات التقاعدية تذكرها دائمًا هو حق الحصول على ما يصل إلى 25% من المدخرات كمبلغ مقتطع معفى من الضرائب. ويُضاف أي عمليات سحب أخرى إلى بقية الدخل، ومنه فهي تخضع للضريبة.

وفي دراسة ABI، سُئل المدخرون كيف يمكن لامرأة تبلغ من العمر 62 عامًا تكسب 40.271 باوند سنويًا سحب ما يكفي من المال من معاشها التقاعدي المقدر بـ 20.000 باوند لسداد قرض بقيمة 10.000 باوند، ومساعدة حفيدتها في دفع بعض الفواتير، دون دفع فاتورة ضريبية ضخمة.

وكان الجواب هو أنه يجب على المرأة المعنية سحب ما بين 11.800 و 13.300 باوند من معاشها التقاعدي كمبلغ مقتطع معفى من الضرائب، فنجد أنه حتى عند إضافة هذا المبلغ إلى دخلها البالغ 40.271 باوند، لن تتجاوز هذه المبالغ عتبة المعدل الأعلى المقدرة بـ 50.270 باوند.

وإذا اختارت بدلاً من ذلك سحب 20.000 باوند، فسينتهي بها الأمر بفاتورة ضريبية بقيمة 4000 باوند.

متى يمكنك البدء في سحب المعاشات التقاعدية ؟

إذا كان لديك معاش تقاعدي محدد (DC)، يمكنك سحب الأموال عند بلوغ سن 55 عامًا، علمًا أن عتبة السن ستصبح 57 عامًا في عام 2028.

وبعد نقل المعاش التقاعدي إلى حساب “الدخل المسحوب”، ينخفض الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكنك دفعه سنويًا إلى 10 آلاف باوند بعد أن كان 60 ألف باوند سابقًا.

كيفية الحصول على إرشادات مجانية

عادةً ما يتقاضى المستشارون الماليون 2.4% من مدخرات المعاش التقاعدي مقدمًا و 0.8% للحصول على مشورة دائمة، وفقًا لهيئة الرقابة المالية (FCA).

ومع ذلك، توفر خدمة “PensionWise” من “MoneyHelper” المدعومة من الحكومة، مواعيد مجانية لمدخري المعاشات التقاعدية الذين تجاوزوا 50 عامًا. وتستغرق الاستشارة، شخصيًا أو عبر الهاتف أو على الإنترنت، ساعة مع مختص يساعد الشخص المعني في شرح الخيارات المتاحة بشأن سحب الأموال والآثار الضريبية المترتبة عن ذلك.

كيفية الحصول على الإرشادات بسعر أقل

نصائح للتفاوض العقاري الناجح عند شراء منزل في بريطانيا

يتيح لك بدل استشارة المعاشات التقاعدية سحب 500 باوند من معاشك التقاعدي المعفى من الضرائب للحصول على مشورة التقاعد، إذ يعتبر هذا المبلغ بمثابة دفعة جديدة مصرح بها، وبالتالي لن يخضع إلى فرض رسوم دفع غير مصرح بها.

يمكنك استخدام البدل مرة واحدة فقط في السنة الضريبية، وثلاث مرات كحد أقصى بشكل عام. وبموجب “الإعفاء الضريبي” لنصائح المعاشات التقاعدية التي رتبها صاحب العمل، يمكن لهذا الأخير أيضًا تخصيص 500 باوند لمشورة المعاشات التقاعدية.

يُستخدم هذا جنبًا إلى جنب مع بدل استشارة المعاشات التقاعدية، وسيساعدك ذلك على توفير 1000 باوند على رسوم المشورة في عام واحد.

وفيما يخص العثور على مستشار مالي، إليك الدليل المساعد هنا.

المصدر: The Telegraph Money


اقرأ أيضًا: