العرب في بريطانيا | شركة تأمين المعاشات التقاعدية تبني منازل في لند...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

شركة تأمين المعاشات التقاعدية تبني منازل في لندن بأسعار معقولة

شركة تأمين المعاشات التقاعدية تبني منازل في لندن بأسعار معقولة
فريق التحرير November 14, 2023

تعمل صناديق التقاعد وشركات تأمين المعاشات التقاعدية في بريطانيا بشكل متزايد على بناء منازل بأسعار معقولة في ظل تفاقم أزمة الإسكان، ومثال ذلك شركة تأمين المعاشات التقاعدية (PIC)، وهي شركة تأمين متخصصة في أنظمة المعاشات التقاعدية محددة المزايا.

تعمل (PIC)، وهي أحدث شركة تدخل السوق، على بناء 125 منزلًا بأسعار معقولة في كينغستون أبون تيمز، جنوب غرب لندن، بالشراكة مع شركة لندن سكوير (London Square) وفرعها سكوير روتس (Square Roots).

شركة تأمين المعاشات التقاعدية تبني منازل في لندن

شركة تأمين المعاشات التقاعدية تبني منازل في لندن
شركة تأمين المعاشات التقاعدية تبني منازل في لندن

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 50 مليون باوند ومن المقرر أن يكتمل بحلول نوفمبر 2025، مدعوم بمنحة قدرها 4.9 مليون باوند من رئيس البلدية المكلف ببرنامج الإسكان بأسعار معقولة في لندن، والذي يعتبر أول استثمار مباشر للشركة في بناء المنازل بأسعار معقولة.

هذا وتعتزم (PIC) استثمار 500 مليون باوند على مدى السنوات الخمس المقبلة لبناء ما يقرب 1000 منزل بأسعار معقولة في جميع أنحاء إنجلترا وويلز. كما أن المشروع يقدم معدلات إيجار تتماشى مع معاشات المتقاعدين، والتي يمكن التنبؤ بها في ظل التضخم، خاصة وأنها مدفوعة بسياسة الحكومة المركزية، ما يعني أنها استثمارات مستدامة.

الجدير بالذكر أن (PIC)، التي تشمل 339.900 شخص من نظام المعاشات التقاعدية في شركات (FTSE 100) وفي القطاع العام، ولديها 44.9 مليار باوند في الاستثمارات المالية، استثمرت أيضًا في مشاريع البناء والإيجار وإقامة الطلاب وإقامة كبار السن.

من جهة أخرى، تعهدت شركة (Legal & General) العام الماضي ببناء 3000 منزل بأسعار معقولة على مدى خمس سنوات، بدءًا من مشروع (The Junction)، المتمثل في بناء 1000 منزل في موقع كان مهجورًا لعشرين عامًا في ويست ميدلاندز، بالشراكة مع (Lovells)، علمًا أن المخطط الإجمالي مدعوم بمنحة قدرها 138 مليون باوند من (Homes England).

وفي كينغستون، سيتم بناء المنازل في موقع عيادة (NHS) التي أغلقت قبل عامين، مع توفير 44 شقة بإيجار معقول التكلفة في لندن، و 81 شقة للملكية المشتركة.

الجدير بالذكر أن الحاجة تقدر بـ 340 ألف منزل جديد في إنجلترا كل عام، منها 145 ألف منزل بأسعار معقولة، وفقًا لبحث بتكليف من الاتحاد الوطني للإسكان ومؤسسة (Crisis) الخيرية للمشردين من جامعة هيريوت وات ( Heriot-Watt).

وختامًا، خطاب الملك الأسبوع الماضي لم يتضمن أي إجراءات جديدة لمعالجة أزمة التشرد والسكن في منازل معقولة الأسعار. ومع ذلك، قالت نائبة زعيم حزب العمال، أنجيلا راينر، إن الحزب سيحقق أكبر زيادة في المنازل بأسعار معقولة في ثلاثين عامًا من خلال الصرامة مع الشركات وإصلاح قوانين التخطيط، إذا فاز في الانتخابات العامة المقبلة.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:18 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 29°C
scattered clouds
Humidity 47 %
Pressure 1016 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 34%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm