العرب في بريطانيا | شركات طاقة في بريطانيا تُمنح الضوء الأخضر لتركي...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

شركات طاقة في بريطانيا تُمنح الضوء الأخضر لتركيب عدادات الدفع المسبق

صادرات الطاقة
فريق التحرير January 9, 2024

أعلنت هيئة مراقبة الطاقة في بريطانيا (Ofgem) موافقتها على إعادة تركيب عدادات الدفع المسبق في منازل المشتركين، وذلك بعد الحصول على الموافقة القضائية. وتشمل القرارات الجديدة شركات (EDF) و(Octopus) و(Scottish Power)، ما ينهي الحظر الذي كان مفروضًا على هذه الممارسة.

إعادة تركيب عدادات الدفع المسبق وشروط شركات طاقة في بريطانيا

Light-bulb-g6dbbbedc7 1280
شركات طاقة في بريطانيا تُقدم منحًا أخرى (Pixabay)

ويُشترَط لإعادة تركيب العدادات شروط صعبة، إذ يجب على الشركات المعنية إجراء 10 محاولات للتواصل مع المشتركين وتقديم رصيد بقيمة 30 باوند. وعلى الشركات أيضًا “الامتناع” عن تركيب العدادات في منازل الفئات الضعيفة، ويشمل ذلك الأسر التي لديها أطفال دون سن الثانية وأولئك الذين يعتمدون على إمدادات الطاقة لأغراض طبية.

يُذكَر أن (Ofgem) قد فرضت حظرًا على تركيب العدادات بالقوة في منازل المشتركين لاسترداد الديون في وقت سابق، ولكن رُفِع هذا الحظر الآن. ويجب على الشركات الامتثال لهذه الإجراءات وتحقيق الشروط المحددة.

الصعوبات الاقتصادية

شركات طاقة في بريطانيا تعلن شطب الديون المتراكمة على فواتير الأسر المحتاجة
شركات طاقة في بريطانيا تعلن شطب الديون المتراكمة على فواتير الأسر المحتاجة

هذا وازدادت تكلفة المعيشة، ما أدى إلى زيادة الضغوط على الأسر. وفي الوقت نفسه، تقلصت ميزانيات موردي الطاقة بسبب ارتفاع أسعار الغاز بالجملة. ورغم العودة إلى تركيب العدادات، فإن الجهات المختصة تنبه إلى ضرورة عدم تركيب العدادات بالقوة في منازل الفئات الضعيفة.

ويجسد هذا القرار توازنًا بين حقوق الشركات وحماية المشتركين، مع التأكيد على ضرورة احترام الشروط المفروضة؛ لضمان العدل واتباع المعايير.

 

المصدر غارديان 


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.