العرب في بريطانيا | كأس العالم 2022 في قطر …فرص واستعدادات المنتخب ...

1445 شوال 17 | 26 أبريل 2024

كأس العالم 2022 في قطر …فرص واستعدادات المنتخب الإنجليزي

كأس العالم 2022
فريق التحرير November 12, 2022

نشر تقرير لشبكة محللي كأس العالم 2022 التابعة لصحيفة الغارديان استعدادات المنتخب الإنجليزي لهذا العرس الكروي الضخم الذي سينطلق بعد أسبوع، وهذه أبرزها:

 

خطة المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2022

يتعلق الأمر أولًا بالمدرب جاريث ساوثجيت الذي قاد المنتخب الإنجليزي إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم الأخيرة، وإلى نهائي بطولة أوروبا عام 2020 التي خسر فيها أمام إيطاليا بركلات الترجيح. ورغم أنّ تشكيلة الفريق التي رسمها اللاعب السابق البالغ من العمر 52 عامًا لم تكن مقنعة إلا أنّها تبقى تشكيلة موهوبة في ظل وجود اللاعبين الشابيين ديكلان رايس وجود بيلينجهام كأفضل لاعبي خط الوسط، وهاري كين الذي يصنف أحد أفضل المهاجمين في العالم.

 

world cup
استعدادات المنتخب الإنجليزي لكأس العالم 2022 في قطر (آنسبلاش)

 

من جهة أخرى واجه المنتخب الإنجليزي تحديات كبيرة هذا الموسم بتصاعد مشكلات دوري الأمم العقيم واللاعب هاري ماجواير، وإصابات لاعب تشيلسي ريس جيمس الذي استبعد، وتراجع أداء كايل ووكر على الجانب الأيمن من الدفاع. جميع هذه المعطيات تشير إلى أنّه ربما قد حان الوقت لمغادرة ساوثجيت حتى لو كان عقده ينتهي في أواخر عام 2024. وبهذا الصدد يقول المدرب: أعلم أنّه سيُحكم عليّ بناءً على نتائج كأس العالم، ولست متعجرفًا لأفكر أنني سأبقى بموجب العقد.

يعني هذا أنّ ساوثجيت يتقبل أنّ مشواره كمدرب يقترب من نهايته كون المنتخب يواجه مشاكل في الهجوم وستكون ردود الفعل قاسية إذا خرج من البطولة بأداء هزيل.

ومع ذلك فإنّ التعادل الأخير بنتيجة 3-3 مع ألمانيا ومنتخبات المجموعة التي تضم المنتخب الإنجليزي: إيران وويلز والولايات المتحدة تبعث على بعض التفاؤل، فمن وجهة نظر ساوثجيت فإنّ المخاوف من عدم تقديم مباريات في المستوى مبالغ بها إلى حد ما.

 

اللاعب النجم

سيعتمد المنتخب الإنجليزي كثيرًا على مستوى هاري كين، حيث استمتع الكابتن بجولة طويلة دون إصابات وكان في وضع تسجيل لتوتنهام. وتأمل إنجلترا أن يكون اللاعب النجم في لياقة جيدة بالعمل مع طبيب جديد الذي يتابع وضعه الصحيّ. هذا ويتمثل الدافع الآخر للاعب البالغ من العمر 29 عامًا لتقديم أفضل ما لديه في قطر في أنه متخلف بهدفين عن واين روني الذي سجل 53 هدفًا مع إنجلترا.

 

البطل غير المعروف

لا بدّ أن يكون ديكلان رايس لاعبًا أساسيًّا في التشكيلة. يسمح كابتن وست هام لزملائه باللعب وتكمن موهبته في التواجد في المكان المناسب في الوقت المناسب إذ يُعتبر مكسبًا لا يُقدر بثمن لدفاع إنجلترا، كما أنّ قدراته على الحصول على الكرة لا يُعلى عليها إضافة إلى أنّ انضباطه في موقعه يسمح لزميله بيلينجهام للصعود نحو مرمى الخصم.

 

التشكيلة المحتملة

 

England probable lineup
تشكيلة المنتخب الإنجليزي المحتملة في كأس العالم 2022 (الغارديان)

 

الموقف من قطر

تعهّد اتحاد كرة القدم بالضغط على الفيفا لوضع قوانين عمل جديدة في قطر، ودعا إلى تعويض أيّ إصابة أو وفاة عامل وسيضغط من أجل إنشاء مركز للعمال المهاجرين في الدولة المستضيفة. ومع ذلك لم تكن هناك تصريحات إدانة من ساوثجيت أو كين. ووصف جوردان هندرسون سجل قطر فيما يخصّ حقوق الإنسان بأنّه “صادم ومخيب للآمال” بعد أن تلقى هو وزملاؤه إحاطة مفصلة عن الوضع.

 

النشيد الوطنيّ

بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية سيُجرى تعديل طفيف في صياغة النشيد الإنجليزي، وسيتعين على اللاعبين أنّ يغنوا “God Save The King”.

 

 

 

المصدر: الغارديان


 

اقرأ المزيد:

كأس العالم 2022 في قطر … تفاصيل استعداد منتخب المغرب

كأس العالم 2022… تفاصيل استعدادات المنتخب السعودي للبطولة

كأس العالم 2022.. تفاصيل استعدادات المنتخب القطري للبطولة