ترند بريطانيا: امرأة ثمانينة تلقى حتفها دهسا بدراجة شرطة ملكية

ترند بريطانيا: امرأة ثمانينة تلقى حتفها دهسا بدراجة شرطة ملكية
ترند بريطانيا: امرأة ثمانينة تلقى حتفها دهسا بدراجة شرطة ملكية

توفيت امرأة تبلغ من العمر 81 عامًا تُدعى هيلين هولاند -من بيرشانجر في إسيكس- بعد أن صدمتها دراجة نارية تابعة للشرطة الملكية كانت ترافق صوفي دوقة إدنبرة في لندن.
وذكرت أسرة هيلين هولاند أنها بقيت في المستشفى أسبوعين تقريبًا، لكنها استسلمت في النهاية لتلف دماغي لا رجعة عنه.

ترند بريطانيا: سيدة تلقى حتفها بعد دهسها من قبل الشرطة الملكية 

ناشطي البيئة
ترند بريطانيا: سيدة ثمانينة دهستها دراجة شرطة ملكية

 

وفي هذا السياق أعرب قصر باكنغهام عن حزنه الشديد، وقدم تعازيه الحارة للأسرة، وصرّح بأن هيئة مراقبة الشرطة تحقق في الحادث حاليًّا.

وعلى إثر تلك الحادثة بدأ الناشطون على تويتر بتقديم التعازي لأسرة الضحية والتعبير عن حزنهم. وقد أثار هذا الوضع مناقشات بشأن حماية الناس العاديين وممارسات الشرطة المثيرة للجدل، ليتصدر هاشتاغا (#HelenHolland) و(#NobodyIsAboveTheLaw) منصة تويتر مع مطالب بمعاقبة الجناة وإحداث تغييرات في بروتوكولات الشرطة.

 

وأظهر مستخدمو تويتر مساندتهم لأسرة هيلين، ودعوا لها بالغفران. وفي الوقت نفسه طالبوا بتطبيق العدالة في قضيتها.

 

واستذكر الناس أبرز التجاوزات التي ارتكبها بعض أفراد الشرطة، مستشهدين بمقطع فيديو يصور سيارة شرطة تلاحق صبيَّين على دراجة كهربائية بالقرب من موقع بكارديف. وأشاروا كذلك إلى الحادث المؤسف الذي تعرضت فيه امرأة مسنة لضرب شرطي كان يرافق دوقة إدنبرة، ما أدى إلى وفاتها بشكل مأساوي!

 

 

في حين تحدث أحد أفراد أسرة الضحية مؤكدًا أن هيلين كانت تُكِنُّ مشاعر حب حقيقية للعائلة المالكة، وتؤمن بنزاهة الشرطة إيمانًا راسخًا.

 

وأعربت أسرة الضحية عن غضبها العارم وحزنها الشديد إزاء ما حدث. وصرح ابن هيلين قائلًا: “الشرطة مسؤولة عن وفاة والدتي. كانت تستخدم معبر المشاة المخصص، وهو طريق آمن، فصدمتها دراجة نارية تابعة للشرطة بشكل مأساوي”.

 

وبهذا الصدد أعرب منتقدو العائلة المالكة عن غضبهم، مؤكدين أن حياة امرأة بريئة قد أُزهِقت ظلمًا. وأكدوا أن الأمر يستدعي مساءلة وإصلاحات فورية، ورأوا أن توفير الأمن لصوفي (دوقة إدنبرة) لا ينبغي أن يكون على حساب الآخرين مثل هيلين وغيرها.

 

 

 


اقرأ أيضا 

الشرطة البريطانية تواجه انتقادات بسبب اعتقال أشخاص عبروا عن رفضهم للملكية

الشرطة البريطانية تحقق بتعرية 4 ضباط لمراهقة بحجة

ترند بريطانيا: الشرطة تتجاهل ناشطي البيئة وتعتقل عاملا حاول المرور!

الرابط المختصر هنا ⬇

ذات صلة

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار