العرب في بريطانيا | إنذار لمئات السكان في منطقة سري بعدم شرب ماء ال...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

إنذار لمئات السكان في منطقة سري بعدم شرب ماء الصنبور

إنذار لمئات السكان في منطقة سري بعدم شرب ماء الصنبور
رجاء شعباني June 2, 2024

أصدرت شركة تهامز ووتر، المزود الرئيس لمياه الشرب في منطقة سري، تحذيرًا عاجلًا لمئات السكان بضرورة التوقف الفوري عن شرب ماء الصنبور.

يُطال التحذير 616 منزلًا في بلدة Bramley، حيث أصدرت الشركة تعليمات احترازية صارمة بضرورة الامتناع عن استخدام ماء الصنبور لأي غرض من الأغراض، بما في ذلك الشرب والطهي وغسل الأسنان.

أكدت شركة تهامز ووتر على أن صحة وسلامة عملائها هي أولويتها المطلقة، وأن هذا الإجراء الاحترازي الوقائي يأتي لضمان سلامة السكان. تُواصل الشركة إجراء تحقيقات معمقة لتحديد مصدر التدهور في جودة المياه، مع العمل على توزيع وسائل ومياه معبأة على المنازل المتضررة بشكل فوري.

إنذار بعد شرب ماء الصنبور 

شرب 8 كاسات ماء
شرب ماء

كما تُخطط الشركة لإنشاء محطات لتوزيع المياه المعبأة في القرية، وستقوم بتزويد السكان بأي تحديثات جديدة فور توفرها. وأعلنت شركة تهامز ووتر قيامها باستبدال أجزاء من شبكة أنابيب المياه في طريق هورشام، وذلك كإجراء وقائي لتقليل المخاطر على السكان.

يُذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في منطقة سري، حيث شهدت المنطقة في نوفمبر الماضي انقطاعًا واسعًا للمياه بسبب العاصفة كياران.

تُثير هذه الحادثة مخاوف جدية بشأن سلامة إمدادات المياه في المملكة المتحدة، خاصةً مع ازدياد الضغوط على الموارد المائية بسبب تغير المناخ.

تطالب العديد من الجهات، بما في ذلك المنظمات البيئية ومجموعات حقوق الإنسان، الحكومة البريطانية باتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة مشاكل إمدادات المياه وتحسين جودة المياه في جميع أنحاء البلاد.

التأثيرات الصحية

ضرورة شرب الماء لتعويض نقص السوائل خلال أيام الحر
ضرورة شرب ماء لتعويض نقص السوائل خلال أيام الحر (بيكساباي)

ازدياد حالات الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه: تُشير الإحصائيات إلى أن حالات الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه في المملكة المتحدة قد ارتفعت في السنوات الأخيرة. في عام 2022، سُجِّل أكثر من 10000 حالة من حالات الإصابة بالجارديا اللمبية، وهي عدوى معوية تسببها المياه الملوثة.
خطر على الصحة العامة: يمكن أن تُشكل المياه الملوثة خطرًا كبيرًا على الصحة العامة، خاصةً بالنسبة للأطفال وكبار السن والأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

التأثيرات الاقتصادية

صيام طوال العام.. 32% من البريطانيين ينسون شرب الماء يوميا!
صيام طوال العام.. 32% من البريطانيين ينسون شرب الماء يوميا!
  • خسائر اقتصادية كبيرة: يمكن أن تُسبب انقطاعات إمدادات المياه خسائر اقتصادية كبيرة، حيث تُعطل الأعمال التجارية وتُؤثر على الإنتاجية.
  • ارتفاع تكلفة معالجة المياه: تُكلف معالجة المياه الملوثة مبالغ باهظة، ما يُشكل عبئًا على الميزانية الحكومية.
    مبادرات الحكومة لتحسين جودة المياه:
  • الاستثمار في البنية التحتية: تُخصص الحكومة البريطانية مبالغ كبيرة لاستثمارها في تحسين البنية التحتية للمياه، بما في ذلك شبكات الأنابيب ومحطات معالجة المياه.
  • فرض معايير أكثر صرامة: تُفرض الحكومة معايير أكثر صرامة على شركات المياه لضمان جودة مياه الشرب.
  • رفع الوعي: تُطلق الحكومة حملات توعية لرفع وعي الجمهور بأهمية شرب الماء الآمن.

 

المصدر جيرنسي بريس 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:33 am, Jun 25, 2024
temperature icon 16°C
clear sky
Humidity 87 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm