العرب في بريطانيا | شاب في لندن يضع إعلانا في الشارع بحثا عن زوجة -...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

شاب في لندن يضع إعلانا في الشارع بحثا عن زوجة

شاب في لندن يضع إعلانا في الشارع بحثا عن زوجة
فريق التحرير January 5, 2022
شاب في لندن يضع إعلانا في الشارع بحثا عن زوجة (تويتر:@Birendr24724762)

أصبح العثور على شريك مناسب أمرًا مُرهقًا للغاية، فقد نقضي سنوات ضائعة في البحث عن من يشبهنا أو يكمل نواقصنا ولكن تأتي النهاية دائمًا غير موفقة. وذلك تحديدًا ما دفع شاب في لندن لوضع إعلان في الشارع للبحث عن زوجة.

تصدّر الشاب الباكستاني محمد مالك ذو التسعة والعشرين عامًا عناوين الأخبار بعدما استخدم لوحات إعلانية ضخمة في الشارع للعثور على شريكة حياته.

وتُظهر صور اللوحات الإعلانية- التي تمّت مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي- صورة طولها عشرون قدمًا للشاب محمد قد كُتب عليها: “أنقذوا مالك من الزواج المرتّب”.

وأطلق محمد مالك أيضًا موقعًا على الإنترنت (Findmailkawife.com)، حيث عرض الصفات التي تعجبه ولا تعجبه في شريكة حياته المستقبلية، وشرح الأسباب التي دفعته لاختيار هذه الطريقة في العثور على زوجة.

وذكر محمد الذي ينحدر من لندن على موقعه على الإنترنت بأنه لم يجد الفتاة المناسبة بعد، متمنيًا أن تكون شريكته فتاة مسلمة في العشرينات من عمرها، وأن تسعى جاهدةً للحفاظ على تعاليم الدين الإسلامي.

وأضاف محمد بأنه منفتح على أي عرق، وأنه الابن الوحيد لعائلته لذلك على الفتاة التي ستكون شريكة حياته أن تتقبّل واقع كونه المعيل الوحيد لوالديه. 

وعن الزواج المرتّب قال: “تُعتبر الزيجات المرتبة من التقاليد في العديد من الثقافات الإسلامية، وهناك العديد من الدراسات التي تظهر أن للزيجات المرتبّة مزايا عديدة، ولكنني أريد أن أقوم باختيار شريكة حياتي بمفردي.”

ولفت السيد مالك إلى أنه جرّب عدة طرق قبل اللجوء إلى فكرة اللوحات الإعلانية، وأنه استخدم أيضًا العديد من تطبيقات المواعدة عبر الإنترنت، لكن جميع محاولاته باءت بالفشل، لأنه كان يشعر “بالحرج الشديد”.

أخيرًا، اقترح عليه أحد الأصدقاء أن يستخدم اللوحات الإعلانية- التي من المقرر أن تبقى حتى الرابع عشر من شهر كانون الثاني/يناير في الشارع, لإيجاد الشريكة المثالية التي سوف تشاركه دينه الإسلامي وتكون قادرة على التكيّف مع وضعه العائلي.

شاب في بيرمنغهام يضع إعلانا في الشارع بحثا عن زوجة (المصدر: BBC)
شاب في بيرمنغهام يضع إعلانا في الشارع بحثا عن زوجة (المصدر: BBC)

اقرأ المزيد:

ملتقى التعارف للزواج الحلال في بيرمنغهام

نصائح تساعدك على رسم أهداف أفضل للسنة الجديدة

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.