العرب في بريطانيا | كيف تحصل على أرخص تأمين للسيارة في بريطانيا وما...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

كيف تحصل على أرخص تأمين للسيارة في بريطانيا وما أفضل وقت للتجديد؟

كيف تحصل على أرخص تأمين للسيارة في بريطانيا وما أفضل وقت للتجديد؟
محمد علي April 12, 2024

يُعَد تأمين السيارة في بريطانيا من أغلى أنواع التأمين، وأشارت إحدى الشركات المتخصصة إلى أن البحث عن عروض تأمين مناسبة للسيارات على الإنترنت ازداد بنسبة 92 في المئة العام الماضي.

هذا ويبحث السائقون عن أرخص عروض التأمين للسيارات في بريطانيا، بعد أن ارتفعت تكاليف تأمين السيارات في بريطانيا إلى مستوى قياسي في بداية عام 2024، لتصل التكلفة السنوية لبوليصة تأمين السيارة إلى 1000 باوند، وفي بعض الأحيان 3000 آلاف باوند.

ووفقًا لهيئة الإشراف على السلوك المالي في بريطانيا، فإن ثلث سائقي السيارات في بريطانيا يدفعون تكاليف بوليصة تأمين السيارات شهريًّا.

هذا وسلط موقع (ClearScore) الضوء على العوامل التي تأخذها شركات التأمين بعين الاعتبار لتحديد أسعار بوليصة التأمين الخاصة بالسيارات.

ولعل أبرز العوامل التي تساعد شركات التأمين على معرفة إمكانية طلب السائق لخدمات التأمين مجددًا هي تاريخ آخر موعد لدفع أقساط صفقة التأمين السابقة ونوع التأمين.

إضافة إلى أن السجل الائتماني الجيد للسائق (والناتج عن التزامه بشروط عقود التأمين ودفع الأقساط في الوقت المطلوب) يمكن أن يُسهِم في حصوله على أرخص عروض التأمين.

طرق الحصول على أرخص تأمين للسيارة في بريطانيا:

ست نصائح للتوفير على تأمين السيارة والمنزل في بريطانيا

ينصح السائقون بدفع أقساط التأمين شهريًّا إذا كانوا غير قادرين على دفع القسط السنوي للتأمين دفعةً واحدة، لكن ذلك قد يزيد من الفائدة المفروضة على سعر بوليصة التأمين، حيث تقدم شركات التأمين قروضًا للسائقين من أجل سداد أقساط التأمين، ما يعني أنهم سيدفعون مزيدًا من الفوائد مقابل ذلك.

ويُسهِم سداد رسوم بوليصة تأمين السيارات شهريًّا ودفع الفوائد في الوقت المحدد في تحسين السجل الائتماني للسائق.

1- تجديد بوليصة التأمين قبل ثلاثة أسابيع من انتهاء عقد التأمين

أفضل وأسوأ شركات التأمين على السيارات في بريطانيا لعام 2023

أشار الخبير الاقتصادي مارتن لويس إلى أن السائقين الذين يجددون عقود التأمين قبل ثلاثة أسابيع من انتهائها، يكونون في العادة أقل اندفاعًا ورغبة بالاستفادة من خدمات التأمين، ما يدفع الشركات لمنحهم أرخص عروض التأمين.

وفي العادة تفرض شركات التأمين أسعارًا أغلى على السائقين الذين يتقدمون للحصول على عدة عروض تأمين.

2- اختيار المسمى الوظيفي المناسب

تتوقف أسعار التأمين بشكل كبير على البيانات الواردة في طلبات التأمين السابقة، وبخاصة تلك المتعلقة بطبيعة العمل.

وتفرض شركات التأمين رسومًا أعلى على السائقين الذين يعملون في الوظائف الأكثر اعتمادًا على السيارات، مثل الميكانيكيين وبائعي السيارات.

ويُعَد هؤلاء الأكثر عرضة لحوادث السير؛ لأنهم يقضون وقتًا أطول في قيادة السيارات، لذلك فهم يدفعون أقساطًا أعلى المقارنة مع غيرهم، لذلك ينصح خبراء التأمين السائقين بتغيير المصطلحات المتعلقة بعملهم. على سبيل المثال: استخدام كلمة “مصفف شعر” بدلًا من “حلّاق”.

3- عدم انتظار تجديد بوليصة التأمين تلقائيًّا

أفضل شركات تأمين السيارات في بريطانيا لعام 2022

إن التجديد التلقائي لبوليصة التأمين الخاصة بالسيارة قد ينتهي بدفع رسوم أعلى، وأشارت الأبحاث إلى أن شركات التأمين تجني نحو 1.4 مليار باوند من عقود التأمين المجددة تلقائيًّا.

ويمكن توفير نحو 222 باوند إذا بحث السائق عن عروض تأمين أفضل بدلًا من الاعتماد على التجديد التلقائي لبوليصة التأمين، الذي يعتمد عليه نحو 35 في المئة من السائقين.

هذا ويمكن للسائقين إيقاف التجديد التلقائي عن طريق تغيير إعدادات الحساب عبر الإنترنت، أو عن طريق الاتصال بمزود خدمات التأمين الخاص بهم.

4- إضافة اسم سائق آخر إلى سجل التأمين

يُنصَح السائقون عديمو الخبرة بإضافة اسم سائق آخر إلى سجل تأمينهم، ما قد يساعد في خفض أقساط التأمين، ولا سيما إذا كان السائق الآخر غير مستفيد من خدمات التأمين سابقًا، حيث تفترض شركات التأمين أن السائق يقضي وقتًا أقل في السيارة إذا كان يشترك في ملكيتها مع شخص آخر، ما يقلل من احتمال وقوع الحوادث، ويخفض أقساط التأمين.

ولكن يجب الانتباه وعدم اللجوء إلى الكذب بشأن ملكية السيارة؛ إذ قد ينتهي هذا إلى حذف ست نقاط من شهادة القيادة، إضافة إلى غرامة غير محدودة، وعقوبة السجن في بعض الأحيان.

المصدر: Alloa Advertiser


اقرأ أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:46 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 56 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm