العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - سوناك يتراجع عن الطعن في خط...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

سوناك يتراجع عن الطعن في خطة توسيع مناطق خفض الانبعاثات في لندن

سوناك قد يستخدم صلاحياته لمنع توسع صادق خان في خطة خفض الانبعاثات (ulez) في لندن
فريق التحرير August 24, 2023

أفادت مصادر مطلعة لبي بي سي بأن الحكومة البريطانية كانت تخطط لاستخدام صلاحياتها القانونية لمنع صادق خان من توسيع خطة خفض الانبعاثات (ULEZ) في لندن، التي من المقرر أن تشمل جميع أحياء لندن ابتداء من يوم الثلاثاء القادم.

ولكن الحكومة تراجعت عن ذلك بعد أن حصلت على مشورة قانونية أفادت بأن خطتها قد تبوء بالفشل في حال رفع دعوى قضائية ضدها، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة ديلي تلغراف.

منع توسيع خطة خفض الانبعاثات (ULEZ) في لندن

خطة خفض الانبعاثات
انتقادات تطول خطة خفض الانبعاثات

وقالت الصحيفة: إن الحكومة البريطانية كانت تفكر باستخدام جزء من قانون سلطة لندن الكبرى لعام 1999، الذي يسمح لها بإلغاء سياسة عمدة العاصمة إنْ عُدَّت “غير متوافقة مع السياسات الوطنية”.

وردًّا على التطورات، قال مُتحدّث باسم عمدة لندن: “يمكن للحكومة استخدام هذه السلطة بعد تعديل السياسة الوطنية فقط، بحيث تمنع جميع المدن من فرض رسوم على السائقين بناءً على انبعاثات سياراتهم”.

وأضاف: “إن الحكومة مُلزمة قانونيًّا بمكافحة تلوث الهواء، وإن عمدة لندن لم يتلقَّ أي معلومات تشير إلى أن الحكومة لديها أي نية للتراجع عن هذه الالتزامات!”.

وبهذا الصدد قال متحدث باسم وزارة النقل البريطانية: إن المسؤولية تقع على عاتق صادق خان في توضيح ما إذا كان من العدل فرض رسوم يومية على السائقين في لندن، في الوقت الذي تبذل فيه الحكومة جهودًا حثيثة لدعم الناس في تكاليف المعيشة.

ومن جهة أخرى قال مسؤول في هيئة النقل في لندن (TFL): إن الهيئة تعتزم إصدار رسائل تحذيرية للسائقين بدلًا من إشعارات الرسوم الجزائية!

فرض غرامات في مناطق خفض الانبعاثات في لندن
فرض غرامات في مناطق خفض الانبعاثات في لندن

هذا وتُفرَض رسوم يومية قدرها 12.50 باوندًا على السائقين داخل مناطق خفض الانبعاثات إنْ كانت سياراتهم لا تستوفي معايير الانبعاثات الخاصة بهيئة النقل في لندن (TfL).

وتُعفى من الرسوم السيارات التي تعمل بالبنزين والمسجلة منذ عام 2005، في حين يتعيّن على السيارات التي تعمل بالديزل أن تكون مسجلة أول مرة بعد شهر سبتمبر 2015 للحصول على الإعفاء.

وقضت المحكمة العليا الشهر الماضي بأن خطة توسيع منطقة الانبعاثات المثيرة للجدل -التي انطلقت في عام 2019 في محاولة لتحسين جودة الهواء في لندن- قانونية بعد أن طعنت خمسة مجالس يقودها حزب المحافظين في خطة عمدة لندن التابع لحزب العمال.

وقد ألقى زعيم حزب العمال السير كير ستارمر اللوم على خطة خان في هزيمة الحزب في الانتخابات الفرعية في أوكسبريدج وساوث رايس ليب.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

توسعة منطقة خفض الانبعاثات ULEZ في لندن تواجه طعنا قانونيا

معونات جديدة لسكان لندن بسبب توسيع مناطق خفض الانبعاثات ULEZ

ما آلية عمل كاميرات مناطق خفض الانبعاثات Ulez في لندن وكم عددها؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:10 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 84 %
Pressure 1015 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 97%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm