العرب في بريطانيا | سعر الذهب في بريطانيا والعملات ليوم الإثنين 9 أ...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

سعر الذهب في بريطانيا والعملات ليوم الإثنين 9 أكتوبر 2023

سعر الذهب في بريطانيا والعملات ليوم الإثنين 9 أكتوبر 2023
فريق التحرير October 9, 2023

في ظل تفاقم الأزمات الاقتصادية وارتفاع معدلات التضخم في بريطانيا، ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية إلى مستوى قياسي، في حين تراجع الباوند مقابل اليورو والدولار والعملات العربية. وفي هذا التقرير نستعرض لكم آخر مستجدات أسعار المعادن الثمينة والعملات في بريطانيا ليوم الإثنين الـ9 من أكتوبر 2023.

وفقًا لآخر التحديثات، بلغ سعر الذهب في بريطانيا 48.83 باوند للغرام الواحد من عيار 24 قيراطًا، في حين بلغ سعر الفضة في بريطانيا 17.79 باوند لكل غرام.

سعر الذهب في بريطانيا

شهد سعر الذهب ارتفاعًا؛ نظرًا إلى ازدياد طلب المستثمرين على هذا المعدن بوصفه أحد أشكال الاحتياط ضد المخاطر المالية والسياسية. وتشير دراسة أجرتها بي بي سي إلى أن هناك عواملَ أخرى تؤثر في أسعار الذهب، مثل التضخم وأسعار الفائدة وسعر صرف الدولار.

أما بشأن أسعار العملات في بريطانيا فقد بلغ سعر الباوند مقابل اليورو 1.15 يورو، والباوند مقابل الدولار فبلغ 1.22 دولار. وفيما يلي جدول يوضح سعر صرف الباوند مقابل عدد من العملات العربية:

سعر الذهب في بريطانيا والعملات ليوم الإثنين 9 أكتوبر 2023

هذا وتوقع خبراء اقتصاديون أن تستمر الضغوط على الباوند في الفترة المقبلة؛ نظرًا إلى الاضطراب السياسي والتجاري الذي يسود بريطانيا، والصعوبات التي تواجهها بسبب وباء كورونا وأزمة الطاقة. وبالمقابل يُتوقَّع أن يحافظ الذهب على قوته بوصفه ملاذًا آمنًا وأداة للحفاظ على الثروة.


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.