العرب في بريطانيا | ر العملات الورقية القديمة من فئة 20 و50 باوند ل...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

العملات الورقية القديمة من فئة 20 و50 باوند لم تعد قانونية في بريطانيا

فريق التحرير October 2, 2022

اعتبارًا من 1 أكتوبر، ستكون أوراق البوليمير فئة 20 و50 باوند هي الإصدارات الوحيدة المقبولة للدفع من قبل الشركات. إنّه يضع حدًّا لأكثر من 320 عامًا من النقود الورقية في بريطانيا.

 

العملات الورقية القديمة من فئة 20 و50 باوند لم تعد قانونية 

من فئة 20 و50 باوند
أصبحت أوراق البوليمير من فئة 20 و50 باوند هي الإصدارات الوحيدة المقبولة للتعامل

تمّ تقديم الأوراق النقدية المصنوعة من البوليمير لأول مرة من قبل بنك إنجلترا في عام 2016. وكانت الورقة النقدية من فئة 5 باوند التي يظهر عليها ونستون تشرشل أول من يتمّ تبديله.

سيتمكن المواطنون الذين لديهم حساب مصرفيّ أو حساب مكتب بريد في المملكة المتحدة من إيداع الأوراق النقدية. سيقوم عدد محدود من فروع مكاتب البريد في المملكة المتحدة بتبادل الأوراق النقدية المسحوبة، أو يمكن تبادل الأوراق النقدية المسحوبة مع بنك إنجلترا، بما في ذلك عن طريق البريد.

لقد طمأن البنك حاملي الأوراق النقدية الورقية خارج المملكة المتحدة بأنّهم لن يتركوا بعملة عديمة القيمة. صرّح متحدّث باسم بنك إنجلترا لـ ار تي نيوز أنّ البنك ليس لديه تسهيلات في الخارج للناس لإعادة الأوراق النقدية.

 

من فئة 20 و50 باوند
لم يعد ساري العمل بالعملة الاوراق القديمة من فئة 20 و50 باوند

وأضاف: “يمكن للأشخاص الذين يعيشون في جمهورية أيرلندا بالطبع نشر أوراقهم في بنك إنجلترا، أو الانتظار حتى يأتوا إلى إنجلترا لاحقًا”. “لا يوجد حد زمني لإعادة هذه الأوراق النقدية الورقية ، سواء معنا أو في فروع مكتب البريد المشاركة.”

نموذج الصرف البريديّ متاح على موقع بنك إنجلترا. يجب إرسالها مع الأوراق النقدية ونسخ من بطاقة الهوية لاستبدالها إلى Department NEX، Bank of England، Threadneedle Street، London EC2R 8AH.

وقال المتحدث: “إذا لم نتمكن من إجراء دفعة إلكترونية، فسنرسل لك شيكًا إسترلينيًّا مستحق الدفع لك”. وأضاف “سيتمّ إصدار إعلان آخر بشأن الأوراق النقدية الحالية لبنك إنجلترا بمجرد مرور فترة الحداد الملكيّ”.

ومن المتوقع أن يتمّ استبدال الأوراق النقدية البريطانية في الوقت المناسب بأوراق تظهر رأس الملك تشارلز في عملية من المتوقع أن تستغرق عامين على الأقل.

 

المصدر RTE


اقرأ المزيد 

100 يوم متبقية لإيداع العملات الورقية القديمة من فئة 20 و50 باوند في بريطانيا

ما هو آخر يوم لاستخدام الأوراق النقدية من فئة 20 و 50 باوند وكيف تستبدلها؟

أسبوع واحد فقط قبل انتهاء مهلة تصريف الأوراق النقدية 20 و50 باوند