العرب في بريطانيا | تضاعف سرقة الساعات في بريطانيا ثلاث مرات في عام...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

تضاعف سرقة الساعات في بريطانيا ثلاث مرات في عام واحد

سرقة الساعات
شروق طه March 19, 2024

تضاعفت حالات سرقة الساعات الفاخرة في المملكة المتحدة بصورة كبيرة خلال العام الماضي، حيث أظهر تقرير جديد أن عدد الساعات المفقودة أو المسروقة زاد بأكثر من ثلاثة أضعاف خلال العام الماضي، وسط تزايد ملحوظ في حالات السرقة.

وأوضحت شركة “واتش ريجستر” (The Watch Register) الشهيرة أن الزيادة الأخيرة في هذه الجرائم أدت إلى ارتفاع بنسبة 236 في المئة في عدد الساعات التي سُجلت أنها مسروقة على منصتها.

سرقة الساعات في لندن

 سرقة الساعات

تشهد لندن سنويًا سرقات للساعات الفاخرة تبلغ قيمتها أكثر من 30 مليون باوند، حيث أُبلغ خلال عام 2022 عن سرقة أكثر من 6100 ساعة فاخرة، وهو أعلى رقم في المملكة المتحدة.

وبلغ متوسط تكلفة الساعات المسروقة في كانون الأول/ ديسمبر 2022 حوالي 5,188 باوند لكل ساعة.

وأوضح تقرير شركة “واتش ريجستر” (The Watch Register) أن سرقة الساعات في لندن تشكل 41٪ من إجمالي السرقات بالمملكة المتحدة في عام 2022.

وبحسب التقرير، سُجل أكثر من 100 ألف ساعة بسبب السرقات المحتملة، معظمها في العاصمة لندن.

وفي تصريح للعضو المنتدب للشركة، كاتيا هيلز، أوضحت أن الأشياء الثمينة أصبحت هدفًا للمجرمين، مشيرة إلى انتشار جرائم سرقة الساعات الفاخرة في بريطانيا.

وأضافت: “تتصاعد حوادث السطو العنيفة في الشوارع، حيث يخشى أصحابها ارتداء ساعاتهم في الأماكن العامة”.

سلسلة من عمليات السطو

 سرقة الساعات

ويدعو تقرير شركة “واتش ريجستر” (The Watch Register) إلى ضرورة زيادة التعاون بين شركات التأمين ودور المزادات وتجار الساعات والمصنعين ووكالات إنفاذ القانون؛ للحد من جرائم السرقة.

وتجاوزت قيمة الساعات الفاخرة المسروقة خلال العام الماضي مليار باوند (أي ما يعادل 1.3 مليار دولار)، ورغم سرقة آلاف الساعات العام الماضي، فإن واحدة فقط من كل خمس ساعات استُردت.

خلال الأسبوع الماضي، نشرت صحيفة ذا ناشيونال تقريرًا عن كيفية تنفيذ عصابة يقودها جزائريون سلسلة من عمليات السطو في لندن بعد سلسلة من السرقات المماثلة في أوروبا.

وألقي القبض على اللصوص، الذين وصلوا إلى بريطانيا لتنفيذ عمليات السرقات، وسُجنوا لمدة تصل إلى سبع سنوات بعد استهداف الأثرياء في الشوارع الراقية في نايتسبريدج ومايفير وسوهو.

وصرحت الشرطة أن أفراد العصابة تمكنوا من معرفة العلامات التجارية الفاخرة للساعات التي كان يرتديها الضحايا مثل: (Patek Philippe) و(Hublot) و(Audemars Piguet) وكانوا يعرفون قيمة الأشياء التي سرقوها.

 المصدر: The National News


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:18 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 87 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm