العرب في بريطانيا | ستارمر يكشف خطة من 6 وعود حال فوزه في الانتخابا...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

ستارمر يكشف خطة من 6 وعود حال فوزه في الانتخابات المقبلة

ما قائمة القوانين التي اقترحها العمال في خطاب الملك؟
اية محمد May 17, 2024

سيلقي زعيم حزب العمال السير كير ستارمر خطابًا يوم الخميس القادم الـ23 من مايو، يحدد فيه الخطوات الأولى التي ستتخذها حكومته في حال فوزه في الانتخابات العامة المقبلة.

وادّعى ستارمر خلال حديثه إلى مجلس وزراء حكومة الظل أن هذه التعهدات ستكون بمثابة “دفعة أولية للتغيير”، وستشكل جزءًا من “خطة طويلة الأجل لإعادة بريطانيا إلى مسارها الصحيح”.

ستارمر يكشف عن خطة من 6 وعود حال فوزه في الانتخابات المقبلة

ستارمر يكشف خطة من 6 وعود حال فوزه في الانتخابات المقبلة
السير كير ستارمر (Anadolu Agency)

1- تحقيق الاستقرار الاقتصادي

يطمح ستارمر إلى توفير الاستقرار الاقتصادي من خلال قواعد إنفاق صارمة؛ بهدف تنمية الاقتصاد والحفاظ على انخفاض الضرائب والتضخم وأسعار الفائدة على الرهون العقارية.

وقد أكدت وزيرة المالية في حكومة الظل، راشيل ريفز، منذ مدة طويلة أن حزب العمال سيدير “حكومة مسؤولة”، تلتزم بقواعد صارمة للضرائب والإنفاق لضمان الاستقرار الاقتصادي.

2- خفض أوقات الانتظار في هيئة الصحة الوطنية

ستارمر يكشف خطة من 6 وعود حال فوزه في الانتخابات المقبلة
قوائم الانتظار (أنسبلاش)

يتطلع حزب العمال إلى خفض أوقات الانتظار في هيئة الصحة الوطنية، بإتاحة 40 ألف موعد إضافي كل أسبوع، خلال الأمسيات وعطلات نهاية الأسبوع، وتُمول هذه الخطوة من خلال اتخاذ إجراءات صارمة ضد التهرب الضريبي والثغرات الضريبية لغير المقيمين.

3- وضع قيادة جديدة لأمن الحدود

يسعى حزب العمال إلى وضع قيادة جديدة لأمن الحدود تضم مئات المحققين المتخصصين الجدد، إضافة إلى استخدام صلاحيات مكافحة الإرهاب للقضاء على عصابات التهريب.

4- إنشاء شركة الطاقة البريطانية العظمى

يستهدف حزب العمال إنشاء شركة (Great British Energy)، وهي شركة طاقة نظيفة مملوكة للقطاع العام؛ لخفض الفواتير وتعزيز أمن الطاقة، بتمويل من ضريبة غير متوقعة على عمالقة النفط والغاز.

ويدّعي حزب العمال أنه بإنشاء شركة (Great British Energy)، سيوفر 93 مليار باوند من خلال تقديم فواتير طاقة أرخص، ومساعدة المملكة المتحدة في الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2030، مع إتاحة فرص عمل وضمان أمن الطاقة في البلاد.

5- قمع السلوك المعادي للمجتمع

ستارمر يكشف خطة من 6 وعود حال فوزه في الانتخابات المقبلة
شرطة بريطانيا (Unsplash)

يسعى حزب العمال إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد السلوك المعادي للمجتمع، من خلال زيادة أفراد الشرطة في الأحياء السكنية، وإنهاء العقود المسرفة، وفرض عقوبات جديدة صارمة على المخالفين، وإنشاء شبكة جديدة من مراكز الشباب.

6- توظيف 6500 معلم جديد

يتطلع حزب العمال إلى توظيف 6500 معلم جديد لتدريس المواد الأساسية؛ بهدف إعداد الأطفال للحياة والعمل في المستقبل.

هذا وأكد الحزب أن حملة التوظيف ستُمول عن طريق إلغاء الإعفاءات الضريبية للمدارس الخاصة، والتي يقدر الحزب أنها يمكن أن تجمع 1.7 مليار باوند لتحسين المعايير التعليمية في جميع المدارس الحكومية.

المصدر: inews


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:57 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm