العرب في بريطانيا | سبعينية بريطانية تبحث عن عمل لتدني دخلها التقاع...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

سبعينية بريطانية تبحث عن عمل لتدني دخلها التقاعدي

سبعينية بريطانية تبحث عن عمل لتدني دخلها التقاعدي
فريق التحرير October 12, 2021

قالت المتقاعدة جوزفين بو البالغة من العمر 70 عامًا أنها الآن تبحث عن عمل، حيث ان زيادة الدولة لراتبها التقاعدي €5  ليس كافيًا لتغطية نفقاتها.

أخبرت جوزفين موقع Independent.ie أنه بالرغم من أنها تملك منزلها الخاص بدبلن، إلا أن هذا لا يعني أن لديها مصدر دخل كافٍ كما يظن الكثير.

قالت السيدة جوزفين، المصابة بهشاشة العظام، أنها لاتظن أن الحكومة ستزيد من راتبها التقاعدي مايكفي لتغطية نفقاتها، لذلك قررت الاعتماد على نفسها والبحث عن عمل بالرغم من كبر سنها.

بدأت جوزفين بالفعل البحث عن عمل وحاولت التقديم لعدة منها، إلا أنه لما يحالفها الحظ إلى الآن. فقالت “أنا الآن أبحث عن عمل، لكي أزيد من دخلي الشهري.”

قالت جوزفين عن مقابلات العمل التي أجرتها: “بالرغم من حسن تعامل الناس على الهاتف -عند مقابلتها-، إلا أنهم لا يعاودون الاتصال بي.”

 

على كبار السن الضغط على الحكومة لزيادة 10% لميزانية الراتب التقاعدة

 

تظن السيدة بو أن على جميع كبار السن العمل معا للضغط على الحكومة لزيادة ميزانية الراتب التقاعدي بمقدار 10% … حيث أن الأسعار والتكاليف بارتفاع دائم، وبالرغم من ذلك لم يتم زيادة الراتب التقاعدي منذ سنتين

أكملت جوزفين الحديث مشيرة إلى أن الراتب التقاعدي هو الدخل الوحيد لكبار السن أمثالها، “لدي العديد من النفقات. كلفتني صيانة السيارة الأسبوع الماضي 792€. قريبًا لن يصبح بإمكاني عمل الكثير من الأمور بنفسي وسأحتاج لأن أدفع لأحدهم لفعلها”

إن هذه النفقات الغير مخطط لها هي مايقلق جوزفين، فقالت “ماذا سأفعل إن احتجت لصيانة أمر ما؟ كيف سأحصل على المال؟”

أشارت جوزفين أيضًا إلى أن تكاليف الحياة الآن مختلفة عما كانت عليه قبل 30 عامًا، حيث أصبحت النفقات أكثر من ذي قبل.

فأضافت “لماذا نتوقع من المتقاعدين أن يعشيوا حياة مختلفة عن باقي العالم؟ هل من المفترض بنا أن نقضي يومنا بالمنزل، دون سيارة، ودون حياة؟” مشيرة لأنها “ليس لديها اشتراك نتفلكس، ولا تملك تلفازًا ذكيا، ولم تحصل على قصة شعرٍ منذ 20 شهرًا”

بالرغم من أن المتقاعدين سيحصلوا على زيادة مقدارها 28€ في شهر أكتوبر، إلا ان هذه الزيادة مازالت غير كافية.

(https://www.drogueriasanjorge.com/)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.