العرب في بريطانيا | رئيس أساقفة كانتربري يجدد انتقاده لإسرائيل - ال...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

رئيس أساقفة كانتربري يجدد انتقاده لإسرائيل

رئيس أساقفة كانتربري يجدد انتقاده لإسرائيل
عبلة قوفي April 29, 2024

مجددًا، انتقد رئيس أساقفة كانتربري إسرائيل بشأن اعتقال شابة فلسطينية مسيحية في الضفة الغربية.

ويقول جاستن ويلبي إن قضية ليان ناصر هي انتهاك للضمانات التي قدمتها إسرائيل بشأن معاملة المسيحيين في فلسطين. وتسلط القضية الضوء على ممارسات الاحتلال المثيرة للجدل، منها الاحتجاز دون تهمة واضحة، الأمر الذي اعتاد عليه آلاف الفلسطينيين منذ سنوات.

وقد اعتُقلت الشابة المسيحية، 23 عامًا، من منزلها في الساعات الأولى من الـ6 من إبريل.

ممارسات الاحتلال تثير حفيظة رئيس أساقفة كانتربري

رئيس أساقفة كانتربري يجدد انتقاده لإسرائيل
رئيس أساقفة كانتربري يجدد انتقاده لإسرائيل

حدث اعتقال ناصر على يد 20 جنديًا وصلوا إلى منزلها في قرية بيرزيت الساعة الـ4 صباحًا وهددوا أسرتها بالسلاح أثناء تفتيشهم المنزل. وأفادت والدة الشابة أنها لا تعلم شيئًا عن ابنتها إلى الآن، بينما قال جيش الاحتلال لشبكة سكاي نيوز إنه اعتقل الشابة ناصر بمذكرة توقيف لأربعة أشهر بعد تلقيه معلومات استخباراتية على أنها تشكل خطرًا على أمن المنطقة.

ونظرًا لذلك، فمن المتوقع أن تعقد المحكمة العسكرية جلسة مراجعة في قضيتها هذا الأسبوع.

بالمقابل، أثار اعتقال الشابة المسيحية حفيظة رئيس أساقفة كانتربري الذي قال إنه يعتقد أن ناصر هي الفلسطينية المسيحية الوحيدة التي يحتجزها الإسرائيليون الآن.

أضف إلى ذلك، فقد أدانت جماعات حقوق الإنسان وخبراء القانون أيضًا ممارسات قوات الاحتلال باحتجاز المواطنين دون تهمة، حيث تضاعف عدد الفلسطينيين المحتجزين ثلاث مرات تقريبًا منذ الـ7 من أكتوبر/تشرين الأول إلى أكثر من 3500 فلسطيني.

ويكون احتجازهم لأربعة أشهر مع إمكانية تجديد المدة كل أربعة أشهر أخرى إلى أن تصل إلى عامين.

هذا وتوجد تقارير عديدة تؤكد تدهور الأوضاع في السجون الإسرائيلية منذ بدء الحرب الحالية، إضافة إلى سوء المعاملة والاعتداءات الجنسية والتعذيب مثلما حدث مع الناشط الحقوقي والمختص الاجتماعي منذر عميرة الذي اعتُقل تحت التهديد من منزله في مخيم عايدة، بيت لحم، في ديسمبر/كانون الأول، ثم تعرض للضرب مع تجريده من ملابسه في الحجز.

وحسب إفادة أحد المعتقلين الذين أطلق سراحهم فإن الضباط الإسرائيليين يجبرون المعتقلين على تقليد صوت الكلاب ويتعرضون للضرب يوميًا.

ختامًا وعلى نحو مثير للسخرية، نفت قوات الاحتلال في بيان لشبكة سكاي نيوز إساءة معاملة المعتقلين خلال فترة احتجازهم أو أثناء استجوابهم، في الوقت الذي تقول فيه منظمات غير حكومية مثل منظمة العفو الدولية إن احتجاز آلاف الفلسطينيين دون تهمة يسهل “معاملتهم غير الإنسانية والمهينة”.

المصدر: سكاي نيوز


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:42 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 91 %
Pressure 1011 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 13 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm