العرب في بريطانيا | إطلاق حملة لبناء مساكن مؤقتة في غزة عن روح المر...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

إطلاق حملة لبناء مساكن مؤقتة في غزة عن روح المرحوم زيداني

إطلاق حملة لبناء مساكن مؤقتة في غزة عن روح المرحوم زيداني
فريق التحرير April 18, 2024

أطلق المنتدى الفلسطيني في بريطانيا حملة خيرية لتقديم صدقة عن روح الشاب المرحوم محمد عماد زيداني، الذي سلم الروح لبارئها إثر حادث سير مؤسف بصحبة أصدقائه، فتوفي اثنان معه، وذلك مساء الأحد الـ14 من إبريل 2024 قرب تقاطع ستيبل كورنر غرب لندن.

يُذكَر أن المشروع المعلن يتضمن بناء وحدات سكنية متكاملة، ولو بتجهيزات من المواد المتوفرة في القطاع؛ لإيواء النازحين من شماله ووسطه إلى جنوبه على أراضٍ مستأجرة أو متبرع بها، وتُقدَّر تكلفة الوحدة السكنية الواحدة بنحو 500 باوند، وقد جمعت الحملة مبلغ قدره 7200 باوند حتى وقت إعداد هذا التقرير.

أسماء ضحايا الحادث المرّوع غرب لندن
الشاب محمد زيداني رحمه الله

وتتولى تنفيذَ المشروع مؤسسةُ العمل لأجل الإنسان (Action for humanity) ضمن مخيمات الأمل، التي شرعت ببنائها فعلًا، وتم إيواء أول مجموعة من النازحين فيها.

يشار إلى أن مثل هذه المشاريع في غزة تعتمد على الظروف التي يمر بها القطاع، وقد تستمر الحاجة إليها شهورًا أو سنوات بحسَب ظروف العدوان والحصار والمتغيرات السياسية، ولكن تبقى مشاريع ذات ضرورة ملحة جدًّا هذه الفترة؛ نظرًا إلى أوضاع الناس الصعبة وحاجتهم الماسّة، في ظل تهدم بيوتهم بالكامل وانعدام البنية التحتية، والافتقار إلى دورات المياه الصحية الضرورية لكل إنسان.

الحملة التي أطلقتها أسرة زيداني والمنتدى الفلسطيني تسعى لتحويل الألم والفقد إلى عمل خيري، يُسهم في تخفيف معاناة الآخرين، والتنويه بأهمية التكاتف لدعم الشعب الفلسطيني في أوقاته الحرجة.

وفي سياق متصل أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، أن نحو 1.7 مليون فلسطيني هُجِّروا قسرًا داخل قطاع غزة؛ بسبب الهجمات التي أدت إلى مقتل أكثر من 33 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء.

وقد نعت الجالية العربية في بريطانيا وفاة زيداني وشابين آخرين، ونجا اثنان آخران، أحدهما لا يزال في المستشفى، بعد حادث أليم وقع إثر فقدان السائق السيطرة على مركبته، ما أدى إلى اصطدامها بجدار أسمنتي.

الحزن يخيم على عرب بريطانيا بعد وفاة 3 شباب بحادث مروع
الحزن يخيم على عرب بريطانيا بعد وفاة 3 شباب بحادث مروع

الشباب الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى هم:

  • الشاب محمد عماد زيداني ذو الأصول الفلسطينية؛ وقد أطلقت أسرته حملة خيرية للتبرع (هنا).
  • الشاب محمد حمد دحل البعلاوي ذو الأصول العراقية.
  • الشاب سهيل ذو الفقار وأصله من الباكستان.

وفي ضوء ذلك، تتلقى الأسر المتضررة من الحادث المروع الدعم المعنوي والمادي من المجتمع العربي والإسلامي في بريطانيا.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.