العرب في بريطانيا | الحزن يخيم على عرب بريطانيا بعد وفاة 3 شباب بحا...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

الحزن يخيم على عرب بريطانيا بعد وفاة 3 شباب بحادث مروع

الحزن يخيم على عرب بريطانيا بعد وفاة 3 شباب بحادث مروع
خلود العيط April 16, 2024

ما زالت أخبار الحادث المروّع الذي أودى بحياة 3 شبّان، مساء الأحد الـ14 من إبريل 2024، تسيطر على أحاديث العرب والمسلمين في بريطانيا، حيث عمّ الحزن أرجاء البلاد، وامتلأت منصات التواصل الاجتماعي بصور الضحايا، وهم شباب في ريعان العمر.

حادث مروع في بريطانيا.. وفاة 3 شبّان ونجاة اثنين

الحزن يخيم على مسلمي بريطانيا بعد وفاة 3 شبّان في حادث مروع

ثلاثة شبّان قضوا نحبهم بينما نجا اثنان آخران، أحدهما لا يزال في المستشفى، بعد حادث أليم قرب تقاطع ستيبل كورنر على شارع (A406)، بجانب سوق برنت كروس التجاري غرب العاصمة لندن، حيث فقد السائق السيطرة على مركبته، ما أدى إلى اصطدامها بجدار أسمنتي.

الشباب الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى هم:

1. الشاب محمد عماد زيداني ذو الأصول الفلسطينية؛ وأطلقت عائلته حملة خيرية للتبرع (هنا)

2. الشاب محمد حمد دحل البعلاوي ذو الأصول العراقية

3. الشاب سهيل ذو الفقار وأصله من الباكستان.

وكان معهم في السيارة شابان ابنا عمومة من أصل أفغاني هما حمزة ويوسف، أحدهما خرج من المستشفى، والثاني لا يزال يتلقى العلاج، وسيخضع لجراحة صباح اليوم الثلاثاء الـ16 من إبريل، نسأل الله له السلامة والشفاء العاجل.

ذوو زيداني والبعلاوي يتلقون العزاء 

هذا وتلقى ذوو محمد زيداني العزاء في قاعة نادي بارك رويال مساء الإثنين الـ15 من إبريل، بحضور حاشد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وذوي أصدقاء المرحوم، ريثما يُتِمّ المستشفى والشرطة إجراءاتهما، ليُعلَن موعد الجنازة ومراسم الدفن والعزاء.

أما ذوو الشاب العراقي محمد البعلاوي، الذي كان يقود السيارة، فسيقيمون العزاء في حسينية ديوان الكفيل (HA01HD)، يوم الثلاثاء الـ16 من إبريل، ‏‎من الساعة الـ6 مساء إلى الساعة الـ11 مساء.

هذا وقد أعلنت منصة العرب في بريطانيا بدايةً أن عدد ضحايا الحادث أربعة وفق تصريحات أدلى بها والد المرحوم محمد زيداني، ثم تبيّن بحمد الله أن الشاب الرابع قد نجا، على أمل أن تتحسن صحته تدريجيًّا بإذن الله.

يُذكَر أن نسبة الضحايا الشباب، ممن تتفاوت أعمارهم بين 17 و24 عامًا وتعرضوا لحوادث سير في بريطانيا وقضوا فيها أو أُصيبوا بجروح خطيرة بين عامي 2016 و2021، بلغت 65 في المئة.

وفي حوادث السير المُبلّغ عنها في بريطانيا في العام المنتهي في يونيو 2023، كان هناك ما يُقدَّر بما يأتي:

  •  1633 حالة وفاة، بانخفاض 9 في المئة مقارنةً بالعام المنتهي في يونيو 2022.
  • 29,429 قتيلًا أو مصابًا بجروح خطيرة (killed or seriously injured KSI) بانخفاض قدره 1 في المئة مقارنةً بالعام المنتهي في يونيو 2022.
  • 133,443 إصابة بجميع درجات الخطورة، بانخفاض 3 في المئة مقارنة بالعام المنتهي في يونيو 2022.


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.