العرب في بريطانيا | دعوة للتعامل مع جريمة عماد السويلمين باعتبارها ...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

دعوة للتعامل مع جريمة عماد السويلمين باعتبارها عادية لا إرهابية لهذا السبب

دعوة للتعامل مع جريمة عماد السويلمين باعتبارها عادية لا إرهابية لهذا السبب . المصدر: BBC
فريق التحرير November 20, 2021
دعوة للتعامل مع جريمة عماد السويلمين باعتبارها عادية لا إرهابية لهذا السبب (المصدر/ BBC)

دعت هيئة مراقبة قوانين الإرهاب للتعامل مع جريمة عماد السويلمين باعتبارها عادية لا إرهابية. فما هو السبب في ذلك؟

قالت هيئة مراقبة قوانين الإرهاب إنه يجب التعامل مع الإرهاب بنفس الطريقة التي تُعامل بها الجريمة العادية عندما يتعلق الأمر بقضايا الصحة العقلية، حيث تم الكشف عن مزيد من المعلومات حول المشتبه به في تفجير ليفربول.

وبحسب الشرطة، أصبح من الواضح أن عماد السويلمين الذي فجر نفسه في سيارة أجرة خارج مستشفى ليفربول للنساء، يعاني من مشاكل في الصحة العقلية، بعد أن جمع المحققون أدلة من شقيقه بهذا الشأن.

التداخل بين الإرهاب والصحة العقلية

في الفترة الأخيرة، أصبح التداخل بين الإرهاب وقضايا الصحة العقلية شائعًا بشكل متزايد. حيث قال محامو خيري سعد الله، الذي قتل ثلاثة رجال في ريدينغ عام 2020، إن الهجمة كانت بسبب اضطراب في صحة موكلهم العقلية، ولم يكن هنالك دوافع إرهابية.

وبشكل مماثل، قال محامو مهدي محمود، الذي قام بطعن ثلاثة أشخاص في محطة مانشستر فيكتوريا عام 2018، إن حالة الإنفصام الذي يعاني منها قد جعلته أكثر عرضة لارتكاب جرائم التطرف.

بدورها، قالت الشرطة التي تحقق في تفجير ليفربول إن سويلمين تعرض لنوبات من اعتلال الصحة العقلية. وما زالوا يحاولون فهم الدور الذي لعبه ذلك في اتخاذه قرار التفجير. هذا بعد أن أكد متحدث باسم مؤسسة Mersey Care NHS أن عماد خضع للعلاج النفسي لديهم.

وانتقد المجلس الإسلامي البريطاني (MCB) وصف سبب الحادث الذي حصل بأنه أيديولوجي و اعتبر أن هذا الوصف أضرّ بالعلاقات مع المجتمع المسلم في بريطانيا.

واستغرب المجلس تسرّع بعض وسائل الإعلام في التكهن بالدوافع الأيديولوجية للمشتبه به، علما أنه تم التصريح عن مشاكل يعاني منها السويلمين في صحته العقلية مبكرا.

وأضاف: “منذ الحادي عشر من سبتمبر، عززت وسائل التواصل الاجتماعي اللجوء إلى التكهنات المسبقة والى تضخيم الأحداث بمجرد حدوث هجوم من النمط الإرهابي”.

وختم “بدلاً من السماح للسلطات بإجراء تحقيق شامل في مثل هذه الحوادث، هناك بعض المعلقين والمفكرين المثيرين للانقسام الذين يفضلون كثيرًا التسرع ​​في تسمية الجاني ولومه وفضحه”.

 


اقرأ المزيد:

مفجر سيارة ليفربول بدأ التحضير لعمليته منذ إبريل الماضي

مفجّر ليفربول …أردني أم سوري؟ مسلم أم مسيحي؟!

اتهامات لكاتدرائية ليفربول بتشجيع لاجئين للتحول عن دينهم حتى تساعدهم

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.