العرب في بريطانيا | درجات الحرارة قد تصل إلى 30 مئوية في بريطانيا خ...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

درجات الحرارة قد تصل إلى 30 مئوية في بريطانيا خلال مايو 2024

غرامة بقيمة 2500 باوند عند السماح بعبور سيارة إسعاف في بريطانيا.. لماذا؟
محمد علي May 15, 2024

تستعد بريطانيا لاستقبال أقوى موجات الحر وأشدها تأثيرًا قبل نهاية شهر أيار/مايو الجاري من عام 2024، وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

فقد أظهرت مصوّرات المناخ في بريطانيا أن الحرارة في بريطانيا ستسجل 23 درجة مئوية في الـ23 من أيار/مايو الجاري، وستشهد مناطق ميدلاندز وشمال شرق يوركشاير أعلى درجات الحرارة خلال موجة الحر المذكورة.

موجة حر شديدة التأثير وارتفاع كبير في درجات الحرارة

موجة حر شديدة التأثير في بريطانيا
موجة حر شديدة التأثير في بريطانيا

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في لندن إلى 22 درجة مئوية، في حين تصل الحرارة إلى أعلى مستوياتها في إيرلندا الشمالية عند 23 درجة مئوية، لكن مناطق جنوب البلاد قد لا تشعر بالارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وبهذا الصدد قال خبير الأرصاد الجوية جيمس مادن: “إن توقعاتنا الخاصة بالأرصاد الجوية تشير إلى أن درجات الحرارة لن تكون بالارتفاع الذي تحدثت عنه بعض المواقع المتخصصة بالمناخ”.

وأضاف: “رغم تساقط بعض الأمطار، واحتمال هبوب عواصف رعدية في بعض الأحيان، فإن الطقس سيكون أكثر استقرارًا، وستصبح الأجواء دافئة ومشمسة”.

وأردف قائلًا: “يمكننا القول إن معظم توقعات الطقس للأسبوع القادم تشير إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة، وسيستمر الطقس الدافئ على المدى الطويل، ولفترات أطول خلال العام الحالي والعام المقبل”.

“ويمكن أن تصبح الأجواء حارة جدًّا في الثلث الأخير من شهر أيار/مايو في العديد من مناطق البلاد، وقد تسجل الحرارة 30 درجة مئوية للمرة الأولى خلال العام الجاري”.

أمطار متفرقة وأجواء مشمسة

أجواء مستقرة في إنجلترا
أجواء مستقرة في إنجلترا

وكان مكتب الأرصاد الجوية قد توقّع هطول أمطار غزيرة، بعد موجة الحر التي ضربت البلاد نهاية الأسبوع الماضي، وبخاصة في شمال البلاد وشرقها، وستتجه الأمطار تدريجيًّا نحو الشمال الشرقي.

وستتساقط الأمطار الغزيرة خلال فترة ما بعد الظهيرة، التي ستشهد أيضًا فترات مشمسة ورياحًا خفيفة.

أما فيما يتعلق بالظروف المناخية الخاصة بمساء اليوم الأربعاء الـ15 من أيار/مايو 2024، فمن المتوقع أن تبدأ الأمطار بالانحسار، لتصبح الأجواء دافئة خلال ساعات الليل، في حين تشهد البلاد سماءً صافية خلال ساعات معينة، وقد تنخفض السحب في ساعات أخرى في منتصف شهر أيار/مايو.

وقد تشهد بريطانيا مزيجًا من الأجواء الغائمة والمشمسة، إضافة إلى زخات متفرقة من الأمطار، التي قد تصبح أكثر غزارةً.

أما خلال الفترة الممتدة من الخميس إلى السبت، فستصبح الأجواء متقلبة، بحيث تكون مشمسة ومترافقة مع زخات متفرقة من الأمطار، التي قد تصبح غزيرة في بعض الأحيان، وسيستمتع السكان بأشعة الشمس، مع بقاء درجة الحرارة قريبة من المتوسط.

المصدر: Birmingham Live


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:02 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm