العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: تحذيرات من الثلوج والجليد مع انخف...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

طقس بريطانيا: تحذيرات من الثلوج والجليد مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر

وزارة الداخلية تستأنف عمليات إخلاء فنادق اللجوء رغم
فريق التحرير January 15, 2024

حذر مكتب الأرصاد الجوية من عاصفة ثلجية تضرب بريطانيا بداية الأسبوع الجاري، ما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

وسيشهد العديد من مناطق بريطانيا ثلوجًا ورياحًا عاصفة؛ بسبب كتلة الهواء القطبية القادمة من القطب الشمالي، في ظل تحذيرات للسائقين من صعوبة الرؤية أثناء القيادة.

درجات الحرارة تصل لعشر درجات تحت الصفر

طقس بريطانيا بريطانيا
مكتب الأرصاد الجوية يحذر من تشكل الجليد 

ووفقًا لمكتب الأرصاد الجوية فإن الحرارة قد تسجل عشر درجات تحت الصفر، إذ قد تصل العاصفة الثلجية إلى شمال شرق اسكتلندا، حيث ستنخفض درجات الحرارة كثيرًا.

وبهذا الصدد قال خبير الأرصاد الجوية ماركو بيتاجنا: “تُعَد العاصفة الثلجية مزيجًا من العواصف والرياح العاتية والثلوج الكثيفة، وهي تتجه نحو الشمال الشرقي في اسكتلندا، ونظرًا إلى الظروف المناخية العاصفة خلال فترة ما بعد الظهيرة والمساء، فمن المتوقع وصول العاصفة الثلجية بالتزامن مع هطول ثلجي كثيف”.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا من الرياح القوية والثلوج الكثيفة التي قد تصل سماكتها إلى 20 سم.

وفي بعض مناطق اسكتلندا قد تصل سماكة الثلوج إلى 10 سم اليوم الإثنين، قبل أن تزداد سماكة الثلوج يوم الثلاثاء لتسجل 20 سم في بعض مناطق اسكتلندا وشمال إنجلترا.

استمرار هطول الثلوج حتى منتصف الأسبوع

طقس بريطانيا: انخفاض في درجات الحرارة
ثلوج مستمرة فوق العديد من مناطق بريطانيا 

وبحسَب خبير الأرصاد الجوية بيتاجنا فإن الهطول الثلجي سيتكرر في مناطق شمال بريطانيا وغربها يومي الأربعاء والخميس.

وأشار بيتاجنا إلى أنه من الصعب توقع حالة الطقس للأسبوع المقبل، فبينما يتراجع احتمال تساقط الثلوج في بعض المناطق الأسبوع القادم، ستشهد المناطق والمدن في شمال بريطانيا وشرقها تساقطًا للثلوج وتشكلًا للجليد، ولم يتضح بعد ما إذا كانت مناطق جنوب إنجلترا ستتأثر بالعاصفة الثلجية.

وأضاف بيتاجنا: “من الصعب جدًّا تقديم توقعات أكيدة بشأن ما ستؤول إليه الظروف المناخية، حيث تتحرك العاصفة قادمةً باتجاه جنوب بريطانيا، وستعبر شمال فرنسا وتصل إلى القنال الإنجليزي، وقد تتجه إلى شمال البلاد أيضًا، وتؤدي إلى تساقط مزيد من الثلوج في مناطق جنوب بريطانيا ليلة الثلاثاء والأربعاء”.

“ومن المتوقع أن تتجه العاصفة إلى جنوب بريطانيا أيضًا، ومع أنه لا يمكنني الجزم بذلك، فأستطيع تأكيد تساقط الثلوج في شمال بريطانيا وغربها، وهو ما قد نشهده أيضًا في بعض مناطق جنوب البلاد في منتصف الأسبوع الجاري”.

رياح شمالية باردة

طقس بريطانيا: أمطار غزيرة ورياح قوية في أرجاء ويلز
تيارات هواء باردة تصل من المحيط الأطلسي

وأردف قائلًا: “منذ بداية فصل الشتاء حتى الآن شهدنا رياحًا قادمة من المحيط الأطلسي، حيث تصلنا تيارات الهواء الباردة من اتجاه الغرب، لكن هذه التيارات أصبحت تتدفق بشكل أكبر من الشمال والجنوب بدل الشرق والغرب، ما أدى إلى ارتفاع ضغط الهواء في غرب بريطانيا وانخفاضه في جهة الشرق، ما يفسر تدفق تيارات الهواء الباردة من الشمال إلى الجنوب خلال الأيام المقبلة”.

“وتُعَد هذه العاصفة الثلجية بطيئة قليلًا، لذلك فإن الرياح العاتية ستتجه من الشمال إلى جنوب البلاد خلال الفترة القادمة”.

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.