العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تشييد خطوط قطار جديدة تربط ...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

تشييد خطوط قطار جديدة تربط لندن بثلاث مدن بريطانية رئيسة

تشييد خطوط قطار جديدة تربط لندن بثلاث مدن بريطانية رئيسة
اية محمد March 15, 2024

كشفت شركة السكك الحديدية ألستوم عن خطتها لإنشاء مجموعة جديدة من خطوط القطارات التي تربط العاصمة البريطانية لندن بمناطق رئيسة في ميدلاندز وشمال ويلز.

وتتضمن المقترحات الجديدة تحويل خدمات القطارات من محطة لندن يوستون إلى مدينة ريكسهام بويلز، بتردد يصل إلى خمس مرات يوميًّا، وستصل هذه القطارات الجديدة إلى مدن وبلدات عدة، منها: دارلاستون وولفرهامبتون وميلتون كينز، وشروزبري وجوبوين وتيلفورد سنترال، ونونيتون وكوليسهيل باركواي.

وما يميز خط القطار الجديد الذي تديره ألستوم، والمعروف بـ”سكة حديد ريكسهام وشروبشاير وميدلاندز” (WSMR)، هو نظامه المبتكر للوصول دون قيود، ما يعني عدم الاعتماد على إعانات مالية من دافعي الضرائب، بل سيكون المشغل مسؤولًا عن تحمل جميع مخاطر الإيرادات.

الكشف عن خطة شركة ألستوم لربط لندن بمناطق رئيسة في ميدلاندز وشمال ويلز

تشييد خطوط قطار جديدة تربط لندن بثلاث مدن بريطانية رئيسية
السكك الحديدية (Pixabay)

وعلى العكس من ذلك، يحصل مشغلو السكك الحديدية الآخرون على رسوم إدارية من الحكومة البريطانية، التي تتحمل مسؤولية إيراداتهم وتكاليفهم، ويتمتع مشغلان آخران، هما (Transport for Wales Rail) و(ScotRail)، بملكية حكومية جزئية.

وفي هذا السياق أشار وزير السكك الحديدية، هيو ميريمان، إلى أهمية المنافسة في تحسين خدمات النقل. وأكد ميريمان أن التعاون مع الصناعة يُسهِم بتحقيق أقصى استفادة من السكك الحديدية غير المقيّدة.

وقال ميريمان أيضًا: إن المقترحات يمكنها توفير “اتصالات محسنة للناس في شمال ويلز وميدلاندز، ويشمل ذلك خدمات مباشرة إلى لندن من شروزبري وتيلفورد وريكسهام.

تطورات في النقل العام

تشييد خطوط قطار جديدة تربط لندن بثلاث مدن بريطانية رئيسية
القطار (Pixabay)

وفيما يتعلق بالشركة المشغلة، أكد العضو المنتدب لعملياتها في المملكة المتحدة، نيك كروسفيلد، أن مكانتهم في سوق السكك الحديدية البريطانية يجعلهم المرشح الأفضل لاقتراح هذا الخط الجديد. وأشار كروسفيلد إلى أن تاريخهم الطويل كموردين رائدين في خدمات السكك الحديدية والقطارات، يُبرز أهمية تشغيل مجموعتهم الخاصة لخدمة الركاب مباشرة.

وأضاف كروسفيلد: “بعد أن كنا جزءًا من تاريخ السكك الحديدية في المملكة المتحدة لعدة سنين، نحن متحمسون للدخول في هذا العصر الجديد بوصفنا مشغلًا غير مقيّد”.

ومن الفوائد المهمة لهذه المقترحات الجديدة أنها ستُسهِم في تعزيز روابط السفر بين ويلز وميدلاندز، بخلاف خدمتها خارج لندن، ما سيمكّن مزيدًا من الناس من الاستفادة من رحلات القطار.

هذا وأشار إيان والترز، المدير العام لشركة (SLC) للسكك الحديدية، إلى هذه الفائدة قائلًا: “ستبني طرقنا الجديدة روابط مباشرة من حدود ويلز إلى ميدلاندز، ما يربط مناطق غير مستغلة في إنجلترا وويلز بخدمات مباشرة من لندن وإليها”.

المصدر: express


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:04 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 87%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm