العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - خطوات لتفادي سرقة سيارتك مع...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

خطوات لتفادي سرقة سيارتك مع استحداث السارقين تكتيكات جديدة

خطوات لتفادي سرقة سيارتك
فريق التحرير February 6, 2023

تنتشر سرقة السيارات في بريطانيا بشكل واسع حيث أبلغ 48500 شخص عن سرقة سياراتهم عام 2021، وعلى الرغم من تراجع حالات السرقة مقارنة بالسنوات الماضية، لكن اللصوص عملوا على تطوير أساليب السرقة خلال السنوات الأخيرة، وفيما يلي نقدم بعض الخطوات لتفادي سرقة سيارتك:

من الجدير بالذكر أن اللصوص يستهدفون السيارات التي تفتح عن بعد، وذلك عبر اكتشاف نقاط الضعف في النظام الأمني للسيارة.

وعليه نضع بين يديك مجموعة خطوات لتفادي سرقة سيارتك في بريطانيا:

أولًا: اختر المكان المناسب لركن السيارة

ركن السيارة في الاتجاه المعاكس للطريق قد يعرضك لغرامة قدرها 2500 باوند
ركن السيارة في المكان المناسب (بيكسباي)

إن مكان ركن السيارة يلعب دورًا مهمًا في إبقاء السيارة بعيدًا عن متناول اللصوص، حيث تعتبر الكراجات والأماكن المضاءة أكثر أمانًا من غيرها، كما أن ركن السيارة في الكراجات المزودة بكاميرات مراقبة من شأنه أن يجنبها عمليات السرقة، ويمكن استخدام موقع Park Mark للعثور على أكثر الأماكن أمانًا لركن السيارة.

ومن الجدير بالذكر أن الكراجات المنزلية المكشوفة قد تزيد من احتمال تعرّض السيارة للسرقة، لذلك فإن ركن السيارة في الكراج الخلفي سيقلل من احتمال تعرضها للسرقة، ويمكن تثبيت حاجز معدني أمام السيارة لحمايتها من السرقة.

ثانيًا: ضع المفاتيح في مكان مناسب

مفتاح سيارة BMW (انسبلاش)
 مفتاح سيارة BMW (انسبلاش)

لابد من التأكد من قفل السيارة جيدًا وتأمينها بشكل كامل بعد ركنها، ويجب تجنب تركها مفتوحة، حيث يعمد بعض السائقين لترك السيارة مفتوحة، وتشغيل مساحات الزجاج الأمامي لإزالة الجليد خلال الأيام الباردة ما قد ينتهي بسرقة السيارة.

ومن الأفضل وضع المفاتيح في مكان بعيد عن السيارة حيث لا يمكن الوصول إليه.

ثالثًا: استخدام حقيبة خاصة لحماية السيارات بدون مفتاح

ينصح الخبراء بوضع حقيبة خاصة ” هناك أنواع كثيرة في السوق ” لحماية مفتاح السيارة، وتعمل هذه الحقيبة على إبطال مفعول الإشارات الصادرة من الأجهزة التي يستخدمها اللصوص لفتح السيارة عن بعد، ولتفعيل عمل هذه الحقيبة لابد من وضع مفاتيح السيارة بداخلها، كما يجب استخدام أكثر من حقيبة واحدة، لأنها فعاليتها تتضاءل بمرور الوقت.

ثالثًا: استخدام القفل الخاص بمقود السيارة

خطوات لتفادي سرقة سيارتك
خطوات لتفادي سرقة سيارتك

يعتبر قفل مقود السيارة من أفضل الطرق لحمايتها من السرقة، ولطالما استخدمت هذه الطريقة لتعزيز أمن السيارات، خاصة تلك الحديثة التي يمكن فتحها عن بعد.

إن إضافة القفل لمقود السيارة سيصعب المهمة على اللصوص نظرًا لمتانة القفل.

رابعًا: استخدام أجهزة منع الحركة وأجهزة التتبع

تساهم أجهزة منع الحركة في تعزيز أمن السيارة، وتتوفر هذه التقنية في جميع السيارات الحديثة، ويمكن تزويد السيارة أيضًا بنظام تتبع الحركة المعروف بالشبح، وبموجب هذا الجهاز فلا يمكن تشغيل السيارة إلا بعد إدخال تسلسل رقمي معين أو الضغط على زر معين يحدده صاحب السيارة، ما يعني أنه لا يمكن تشغيل السيارة دون إدخال الرز السري.

كما يمكِّن جهاز التتبع صاحب السيارة من معرفة مكانها في حال تعرضت للسرقة، ما سيسهل مهمة استعادة السيارة من قبل الشرطة، إذا لم يعمد اللصوص إلى إزالة الجهاز.

خامسًا: عدم ترك الأغراض الثمينة في السيارة

من الأفضل إبقاء الأغراض الثمينة بعيدًا عن السيارة او إخفائها في أماكن حيث يصعب رؤيتها مثل صندوق السيارة، لأن ترك الأغراض ضمن السيارة مثل الحقائب أو الصناديق الصغيرة قد يلفت انتباه اللصوص وقد يعتقدون أنها تحتوي على أشياء ثمينة.

نصيحة: لا تعرض نفسك للخطر في سبيل حماية السيارة

قد لا يعلم البعض بأن بعض اللصوص وسارقي السيارات يعملون في شبكات جريمة منظمة، ولن يترددوا في استخدام العنف لسرقة السيارة، لذلك فإن الأمر لا يستحق مواجهة اللصوص وتعريض الحياة للخطر، ومن الأفضل تأمين السيارة للحصول على تعويض حال تعرضها للسرقة.

المصدر: Hull Live


 

اقرأ أيضاً :

اعتقال 3 مراهقين في هدرسفيلد بتهمة قتل خلفان سيف وسرقة منزله

تغريم سائق بريطاني و3 نقاط على رخصته لسماحه بمرور سيارة إسعاف

عواقب أزمة غلاء المعيشة.. انتشار حوادث سرقة عدادات الغاز في لندن!

loader-image
london
London, GB
6:53 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 84 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 97%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm