العرب في بريطانيا | عواقب أزمة غلاء المعيشة.. انتشار حوادث سرقة عدا...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

عواقب أزمة غلاء المعيشة.. انتشار حوادث سرقة عدادات الغاز في لندن!

عواقب أزمة غلاء المعيشة.. انتشار حوادث سرقة عدادات الغاز في لندن!
فريق التحرير October 19, 2022

صُدِمت سيدة بريطانية بعد سرقة عدَّاد الغاز الخاص بها، في حادثة ليست الأولى من نوعها في بريطانيا، وسط استمرار ارتفاع أسعار المعيشة، ما أدى إلى زيادة حوادث سرقة عدادات الغاز.

كانت كايشا هانس من حي نيو أدينغتون في لندن، تحاول إعداد العشاء لطفليها بتاريخ 12 تشرين الأول/أكتوبر حين اكتشفت أن موقد الغاز لا يعمل.

فاعتقدت هانس أن سخان المياه في منزلها يستهلك معظم إمدادات الغاز، وهو الأمر الذي عانت منه منذ انتقالها إلى منزلها الحالي قبل ثلاث سنوات.

 

التعرض للسرقة دون اكتشاف الأمر

سرقة عدادات الغاز في لندن
الإحباط من تفشي حالات سرقة العدادات

 

أعادت هانس ضبط سخان المياه، ولكن بلا جدوى، وقالت هانس لموقع (My London): “استغربت الأمر في البداية؛ فأنا أدفع فواتير الغاز بانتظام، ولم يكن لدي أي شكوك حول تعرضي للسرقة”.

وأضافت: “اتصلت بشركة الغاز المسؤولة، فطلبوا مني قطع إمدادات الغاز عن العدَّاد”.

وصل مهندس من شركة الغاز بعد أن شكّت هانس في وجود تسرب للغاز، وقالت هانس: “قطعت إمدادات الغاز عما اعتقدت أنه العدَّاد الخاص بمنزلي، لكن اتضح لاحقًا أن العدَّاد كان لجارتي، وكنت أدفع فاتورة الغاز الخاصة بعدادها! وأخبرني المهندس أنه لا يوجد أي عدَّاد خاص بي في المنزل!”.

ما السبب وراء ازدياد حالات سرقة عدادات الغاز؟

ارتفاع حالات سرقة عدادات الغاز في بريطانيا
ارتفاع حالات سرقة عدادات الغاز في بريطانيا

 

وأشار المهندس إلى أن عدَّاد الغاز قد سُرِق في الغالب، وهو أمر شائع الحدوث؛ إذ تزداد سرقة عدادات الغاز لخداع شركات الطاقة الخاصة، عبر تبديل العدَّاد الأصلي بآخر مسروق، لإقناع شركة الغاز بأنهم يستهلكون كميات قليلة من الغاز أو لا يستهلكونه على الإطلاق.

وقالت هانس: “يستبدلون عدَّادهم الأصلي بالعدَّاد المسروق، ويستفيدون منه في التسخين والتدفئة، ومن ثَمّ يعيدون العدَّاد الأصلي قبل أيام قليلة من صدور قراءات العدَّادات، ونظرًا إلى عدم تسجيل أي استهلاك للغاز في عدَّادهم الأصلي فإنهم يحصلون على شهر مجاني!”.

تجدر الإشارة إلى أن سرقة عدَّاد الغاز يعرض الضحايا لخطر تسرب الغاز، وقد أشارت هانس إلى أن الأنابيب الموجودة حول عدَّادها لم تُغلَق بإحكام، ما يعني أن الغاز يمكن أن يتسرب من الأنابيب.

 

وعلَّقت هانس قائلة: “إن الأمر في غاية الخطورة؛ فبمجرد تشغيل الأنبوب الرئيس سيتسرب الغاز بكثرة، أضف إلى ذلك أن الأنبوب يقع بجوار نافذة غرفة الأطفال، ولو لم يأتِ المهندس لإيقاف تسرب الغاز لكان يمكن أن تمتلئ غرفة الأطفال بالغاز!”.

أبلغت هانس شركة الغاز التي اشتركت فيها عن موضوع السرقة، وبقيت بلا غاز إلى اليوم التالي، حيث أرسلت الشركة المهندس لتركيب عدَّاد آخر للمنزل.

وأشارت هانس إلى أن المهندس أعار العائلة مدفأتين كهربائيتين وفرنًا كهربائيًّا، وأثنت السيدة على أداء شركة توزيع الغاز الخاصة بها.

 

سرقة عدادات الغاز قد تؤدي لتسرب الغاز في المنزل 

بريتش غاز
سرقة عدادات الغاز يزيد خطر اندلاع الحرائق بسبب تسرب الغاز (بيكساباي)

وقالت هانس: “لقد كان المهندس رائعًا؛ فقد زودني بموقد إلكتروني لتحضير العشاء، لكني كنت قلقة من أن يصاب طفلاي بنزلة برد؛ لأن كليهما يعاني من ضعف في جهاز المناعة، وهما عرضة لالتهاب الصدر. لحسن الحظ أن الأمر لم يستمر أكثر من 24 ساعة وحصلت على عدَّاد آخر”.

وتنتظر هانس التوقيت المناسب لتقديم قراءة جديدة للعدَّاد الخاص بها إلى شركة الغاز، بعد أن دفعت مقابل استهلاك جارتها من الغاز دون أن تدرك ذلك.

وقال المتحدث باسم شركة غاز (EDF): “يسرق بعض الناس عدَّادات الغاز ويركِّبونها في منازلهم دون علم الشركات، ومن ثَمّ يمكن للسارق استهلاك الطاقة دون دفع الفاتورة”.

“إن سرقة عدادات الغاز منتشرة على مستوى البلاد وليس فقط في لندن، ونؤكد لمشتركينا أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة عند التعرض للسرقة من أجل منع تسرب الغاز”.

المصدر: My London


 

 

اقرأ أيضاً : 

الشرطة البريطانية تحذر من انتشار جهاز لسرقة السيارات “من دون مفتاح”

احذر السرقة في لندن!!!

ارتفاع نسبة حوادث سرقة الوقود في بريطانيا!