العرب في بريطانيا | خطط في الضمان الاجتماعي لإلغاء دعم " يونيف...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

خطط في الضمان الاجتماعي لإلغاء دعم ” يونيفرسال كريدت ” واستبداله بمبلغ نقدي ثابت

المستفيدون من خفض الضمان الاجتماعي في بريطانيا مع بداية إبريل 2024
فريق التحرير January 28, 2022
خطط في الضمان الاجتماعي لإلغاء دعم ” يونيفرسال كريدت ” واستبداله بمبلغ نقدي ثابت (بيكسباي)

طالبت مجموعة من المستفيدين من خدمة الدعم المالي الشامل “يونيفيرسال كريدت” المقدّمة في بريطانيا باستبدال هذه الخدمة بمبلغ 163.50 باوندًا تُقدّم كل أسبوع للبالغين. (www.genusinnovation.com)

وتم اقتراح هذا المبلغ من قِبل لجنة الضمان الاجتماعي؛ باعتباره حلًّا بسيطًا لحماية ملايين البريطانيين من الوصول إلى خط الفقر، ويعادل هذا المبلغ نصف الحد الأدنى للأجور المقدمة في الأسبوع.

ومن المقرر أن يصبح الحد الأدنى للمبلغ المقدّم عبر خدمة الدعم المالي الشامل حوالي 75 باوندًا في الأسبوع لمن هم فوق سن 25 عامًا، بالإضافة إلى علاوات مالية لمن لديهم احتياجات سكنية، أو أطفال، أو حالات إعاقة اعتبارًا من نيسان/ أبريل القادم.

ويقول المسؤولون في لجنة الضمان الاجتماعي: “إنهم على دراية وخبرة بنظام خدمة الدعم المالي”، ويرون  “وجوب إلغائه واستبداله بنظام جديد”.

ما المبلغ الذي اقترحته لجنة الضمان الاجتماعي ؟

خطط في الضمان الاجتماعي لإلغاء دعم " يونيفرسال كريدت " واستبداله بمبلغ نقدي ثابت
خطط في الضمان الاجتماعي لإلغاء دعم ” يونيفرسال كريدت ” واستبداله بمبلغ نقدي ثابت (بيكسباي)

كما يجب أن يؤخذ ضمن الأولويات تقديم مبلغ لائق قدره 163.50 باوندًا في الأسبوع لجميع البالغين، ويشمل ذلك الذين يعيشون في منزل واحد معًا.

ويمكن اعتبار هذا المبلغ بمثابة دخل أساسيّ شامل، ولكن بدلًا من أن يكون لجميع البالغين (من أغنياء وفقراء)، سوف يُقدَّم لأولئك الذين تقلّ رواتبهم عن 163.50 باوندًا، أو الذين ليس لديهم دخل.

وستصل مخصصات الطفل إلى 50 باوندًا في الأسبوع، أي: أكثر من ضعف المبلغ المخصص للأطفال اليوم، بينما ستتراوح مخصصات المعوَّقين بين 83.70 باوندًا و230.77 باوندًا.

وقد أُعِدّت هذه الخطة من قِبل لجنة الضمان الاجتماعي، وهي منظمة تسعى لإقامة إصلاحات جذرية في نظام الدعم المالي، وتُموّل من قِبل حملة “ترست فور لندن” المناهضة لعدم المساواة.

ولم تُحدّد تكلفة الخطة الجديدة إلى الوقت الراهن، ولكن رئيس لجنة الضمان الاجتماعي مايكل أورتون يؤكد أن تمويلها سيكون مشابهًا لاستثمارات الدعم الاجتماعي التي تُنفّذ غالبًا بعد الحروب، ويمكن القيام بتمويلها عبر الادخار في مجالات أخرى، وهذا ما يعزز من صحة المجتمع وازدهاره.

أزمة معيشية تلوح في الأفق

خطط في الضمان الاجتماعي لإلغاء دعم " يونيفرسال كريدت " واستبداله بمبلغ نقدي ثابت
خطط في الضمان الاجتماعي لإلغاء دعم ” يونيفرسال كريدت ” واستبداله بمبلغ نقدي ثابت (بيكسباي)

وقال الدكتور أورتن من معهد أبحاث التوظيف بجامعة واريك: “إن موظفي خدمات الرعاية ممن لم يحصلوا على رواتبهم، إلى جانب أصحاب المحلات التجارية، وغيرهم من ذوي الدخل المنخفض هم من حافظوا على استمرار مجتمعنا عندما اشتد انتشار الوباء في المملكة المتحدة”.

“وبإمكاننا توفير الأمن الاجتماعي للجميع من خلال رفع الدعم المالي المقدم”.

“ولكن تخفيض الحكومة للدعم المالي الشامل يعني أنها تسير في الاتجاه الخاطئ؛ وخاصّةً مع وجود أزمة في ارتفاع تكاليف المعيشة تلوح في الأفق مطلع العام 2022”.

 

المصدر:

www.mirror.co.uk

 

اقرأ أيضاً:

تفاصيل استفادة ملايين الأشخاص في بريطانيا من إعانة مالية حكومية تقدم لمرة واحدة

44 مليون مستخدم فيسبوك في بريطانيا قد يحصلون على تعويضات مالية

كبير مستشاري جونسون : النظام الصحي في بريطانيا يواجه أكبر أزمة بتاريخه

9 من كل 10 من سكان لندن لم يعد بإمكانهم تحمل الإيجارات المرتفعة للمساكن

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.