العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - معلمون يسخرون من خطة ستارمر...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

معلمون يسخرون من خطة ستارمر لتنظيف أسنان الأطفال في مدارس بريطانيا

معلمون يسخرون من خطة ستارمر لتنظيف أسنان الأطفال في مدارس بريطانيا
فريق التحرير October 7, 2023

سخر معلمون من خطة كير ستارمر لتنظيف أسنان الأطفال في المدارس الابتدائية في بريطانيا.

وعلى الرغم من أن خطة ستارمر جاءت بناء على اقتراح مقدم من أطباء الأسنان للحد من تسوس الأسنان بين الأطفال، إلا أن مديري المدارس أكدوا أن التحقق من سلامة أسنان الأطفال لا يندرج ضمن مهام المعلمين.

الإشراف على تنظيف أسنان الأطفال لا يندرج ضمن مهام المعلمين

مدراء المدراس يرفضون اقتراحات حزب العمال حول تنظيف أسنان الأطفال في المدارس (آنسبلاش)
مدراء المدراس يرفضون اقتراحات حزب العمال حول تنظيف أسنان الأطفال في المدارس (آنسبلاش)

فيما أعلن زعيم حزب العمال أن توجيهاته الجديدة تأتي في إطار خطة هيئة خدمات الصحة البريطانية والتي ستشمل أيضًا تمويل 700 ألف موعد طبي إضافي لعلاج تسوس الأسنان وإضافة الحشوات أو اقتلاع الأسنان.

وفي هذا الصدد قال بول وايتمان أمين عام الهيئة الوطنية لمديري المدارس:” لقد أصدرت الحكومة البريطانية توجيهات جديدة بشأن منع استخدام الهواتف المحمولة في الفصول الدراسية قبل أن تفاجئنا المعارضة بالاقتراحات المتعلقة بتنظيف الأسنان”.

وأضافت:” إن هذه السياسات لا تساهم في حل المشكلات التي تعصف بقطاع التدريس، نحن بحاجة إلى رؤيا أفضل على المدى الطويل والقصير والمتوسط”.

مدراء المدارس يرفضون مقترحات زعيم حزب العمال كير ستارمر

كير ستارمر
زعيم حزب العمال كير ستارمر

وأردف قائلًا:” لدينا تحفظات بشأن كيفية تطبيق مثل هذه المقترحات، لأن وظيفة المعلمين لا تتضمن الإشراف على تنظيف أسنان الأطفال”.

“إن المناهج الدراسية تشجع الأطفال على تنظيف أسنانهم، ولكن لا يمكننا إجبارهم على ذلك، كما أننا نطالب السياسيين باقتراح خطط أكثر فعالية لتحسين قطاع التدريس”.

بدورها قالت الدكتور شارلون إيكهاردت عميد كلية جراحة الأسنان ضمن الكلية الملكية للجراحة في إنجلترا:” نؤيد توجيه المعلمين للإشراف على تنظيف أسنان الأطفال في المدارس ودور الحضانة، ونعتقد أنه أمر ضروري للغاية”.

وأضافت:” إن الأطفال المنحدرين من أسر فقيرة هم أكثر عرضة لتسوس الأسنان وأمراض الفم، لذلك فإن إشراف المعلمين على تنظيف الطلاب لأسنانهم في المدارس سيضمن تحسين الصحة الفموية بشكل فعال”.

الجمعية الطبية البريطانية تشجع الإشراف على تنظيف أسنان الأطفال

فيما قالت الجمعية البريطانية لطب الأسنان :” نشجع اقتراح حزب العمال حول إشراف المعلمين على الصحة الفموية للأطفال، بعد غياب أي اقتراحات مماثلة من الحكومة”.

وأضافت الجمعية:” لم يسبق للحكومة البريطانية أن قدمت مقترحات بشأن إشراف المعلمين على تنظيف الأطفال لأسنانهم، رغم قدرتها على تمويل مثل هذه الخطط”.

وكانت الجمعية قد دعت أيضًا إلى إضافة مادة الفلورايد إلى المياه المنزلية، وصرحت الجمعية:” إذا شرب جميع الأطفال في سن الخامسة مياهًا مزودة بالفلورايد فقد نشهد انخفاضًا في عدد حالات تسوس الأسنان بنسبة 17 في المئة في المناطق الغنية، و بنسبة 28 في المئة في المناطق الأكثر فقرًا”.

كما تتضمن خطة حزب العمال تقديم المزيد من الحوافز لأطباء الأسنان المتخرجين حديثًا، لتشجيعهم على العمل في المراكز الطبية التي تعاني من نقص في أطباء الأسنان، بالإضافة لتعديل عقود عمل الأطباء بحيث يخصصون المزيد من الوقت لعلاج المرضى”.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:12 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1015 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 6 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm