العرب في بريطانيا | بريطانيا تسجن يهوديا ضد الصهيونية بسبب تغريدة م...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

بريطانيا تسجن يهوديا ضد الصهيونية بسبب تغريدة مؤيدة لحماس

بريطانيا تسجن يهوديا ضد الصهيونية بسبب تغريدة مؤيدة لحماس
فريق التحرير December 22, 2023

ألقت الشرطة في برايتون القبض على الناشط البريطاني توني غرينشتاين (69 عامًا)، الذي يعارض سياسات إسرائيل، على إثر تغريدة أعلن فيها دعمه لحركة حماس. واحتُجِز على ذمة التحقيق صباح أمس قبل الإفراج عنه بكفالة في وقت لاحق من اليوم نفسه.

سجن بريطاني يهودي بسبب تغريدة مؤيدة لحركة حماس

حماس
حركة حماس

وتعود التهمة إلى تغريدة نشرها غرينشتاين وقال فيها: “أنا أؤيد الفلسطينيين وهذا يكفي، وأدعم حماس ضد الجيش الإسرائيلي”. ووفقًا لتقرير “سكواوك بوكس” اليساري، فقد صادرت الشرطة هاتفه وحاسوبه المحمول، ولم تُعِدهما إليه حتى الآن.

رد الشرطة

الداخلية البريطانية تقرر إلغاء إقامة من يثبت تعاطفه مع حركة حماس
الداخلية البريطانية تقرر إلغاء إقامة من يثبت تعاطفه مع حركة حماس

وفي هذا السياق قالت متحدثة باسم شرطة مكافحة الإرهاب في جنوب شرق المملكة المتحدة: “ألقينا القبض على رجل من برايتون يبلغ من العمر 69 عامًا؛ للاشتباه في ارتكابه جريمة إرهابية، على خلفية دعمه المزعوم لمنظمة محظورة وهي حماس. وأفرجنا عنه بكفالة حتى الـ20 من مارس 2024”.

وتثير هذه الحادثة مخاوف كثيرين بشأن مستقبل حرية التعبير وحقوق الفرد في بريطانيا، إذ صارت الآراء السياسية والتعبير عن دعم حركة فلسطينية سببًا لاعتقال الناشطين!

وزيرة الداخلية في بريطانيا تهدد بالتعامل بحزم مع مؤيدي "حماس"!
وزيرة الداخلية في بريطانيا تهدد بالتعامل بحزم مع مؤيدي “حماس”!

جدير بالذكر أن هذا الحادث يُعَد تطورًا مثيرًا في الساحة البريطانية، حيث تتصاعد التوترات بشأن مواقف الأفراد من القضايا الدولية، ويسلط الضوء على الصعوبات التي قد تواجه حقوق الفرد في ظل التوترات الحالية.

 

المصدر brighton and hove news


اقرأ أيضا 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.