العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ناشطو فلسطين ينتصرون على مش...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

ناشطو فلسطين ينتصرون على مشروع قانون حظر المقاطعة في بريطانيا

سلسلة مقاهي في بريطانيا تلغي افتتاح فروع لها في "إسرائيل"
محمد علي May 25, 2024

أكدت حملة التضامن مع فلسطين انتصارها على مشروع قانون حظر المقاطعة في بريطانيا، واصفةً إياه بالتشريع القمعي، الذي يشكل اعتداءً على قيم الديمقراطية.

وأشار ناشطون متضامنون مع فلسطين إلى أن مشروع القانون شكل تهديدًا خطيرًا لحرية التعبير عبر محاولة الحكومة من خلاله كم أفواه الحملات المطالبة بتحقيق العدالة لفلسطين.

حملة التضامن مع فلسطين تنتصر على مشروع قانون حظر المقاطعة في بريطانيا

مشروع قانون حظر مقاطعة إسرائيل لن يبصر النور في بريطانيا
مشروع قانون حظر مقاطعة إسرائيل لن يبصر النور في بريطانيا

هذا وينص مشروع قانون حظر مقاطعة إسرائيل على منع الهيئات والمؤسسات العامة مثل المجالس المحلية والجامعات وصناديق التقاعد من تجميد استثماراتها في إسرائيل، حيث سعت الحكومة البريطانية عن طريقه لوقف جميع الأنشطة والفعاليات التي تضغط على إسرائيل من أجل وقف عدوانها على قطاع غزة.

هذا ولن يبصر مشروع القانون النور، بسبب قرار رئيس الوزراء حل البرلمان الحالي، وبذلك لن يصوت البرلمان على مشروع القانون.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع القانون المذكورة واجه معارضة كبيرة من معظم الأطراف وممثلي الأحزاب في مجلس العموم ومجلس اللوردات، ما يعكس الضغوط الكبيرة التي مارستها الحكومة على ممثليها لتمرير مشروع القانون في البرلمان.

وتوجهت حملة التضامن مع فلسطين بالشكر لكل المنظمات المشاركة في حملة المقاطعة، وكل النواب الذين دافعوا عن حقوق الإنسان والمبادئ الديمقراطية بمن في ذلك أعضاء البرلمان الاسكتلندي ومجلس العموم الويلزي، ورؤساء المجالس المحلية في معظم أنحاء بريطانيا، وأعضاء مؤتمر نقابات العمال، الذين انضموا للأصوات المناهضة لقانون حظر مقاطعة إسرائيل.

كما توجهت الحملة بالشكر لجميع الناشطين والأفراد الذين وقعوا على العريضة المعارضة لهذا القانون أو مارسوا الضغوط على ممثليهم في البرلمان من أجل مقاطعة مشروع القانون المذكور.

حملة التضامن مع فلسطين تنظم مسيرة جديدة بتاريخ 8 حزيران/ يونيو 2024

حملة التضامن مع فلسطين
حملة التضامن مع فلسطين

وفي هذا الصدد أصدرت حملة التضامن مع فلسطين البيان التالي : “إن هزيمة مشروع قانون حظر مقاطعة إسرائيل، الذي كان يسعى لحماية إسرائيل من الانتقادات الخاصة بانتهاكها لحقوق الإنسان والقانون الدولي، يُعدُّ انتصارًا كبيرًا للناشطين المشاركين في حملة المقاطعة”.

وورد في البيان:” يمارس الناشطون ضغوطًا هائلة على الهيئات العامة والجامعات وغيرها من المؤسسات لقطع العلاقات المالية مع الجهات الإسرائيلية المتورطة في ارتكاب جرائم الحرب، والإبادة الجماعية، وغيرها من الجرائم ضد الإنسانية، وسنعمل على تكثيف حملتنا من أجل المقاطعة”.

وأخيرًا، وجهت حملة التضامن مع فلسطين دعوة للناشطين من أجل المشاركة في مسيرة في لندن بتاريخ 8 حزيران/ يونيو القادم، للمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

يذكر أن حملة التضامن مع فلسطين تضم أكثر من 70 منظمة من منظمات المجتمع المدني، والنقابات العمالية والجمعيات الخيرية، والمنظمات غير الحكومية، والمنظمات الدينية، وناشطي البيئة وحقوق الإنسان.

المصدر: حملة التضامن مع فلسطين


اقرأ أيضاً : 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:16 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm