العرب في بريطانيا | حشود كبيرة أمام مكتب سوناك للمطالبة بوقف إطلاق ...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

حشود كبيرة أمام مكتب سوناك للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

حشود كبيرة أمام مكتب سوناك للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
فريق التحرير December 30, 2023

شاركت حشود كبيرة من البريطانيين في مظاهرة أمام مكتب رئيس الوزراء ريشي سوناك تلبية لدعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا اليوم السبت 30 ديسمبر للمطالبة بوقف إطلاق النار وتضامنًا مع غزة والدعوة لمحاسبة إسرائيل على جرائمها أمام المحاكم الدولية.

حشود تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

حشود أمام مكتب سوناك للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
حشود أمام مكتب سوناك للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

مع دخول العدوان على غزة يومه الخامس والثمانين، واستمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي على الأبرياء المدنيين في غزة، طالب المتظاهرون بوقف فوري لإطلاق النار، كما طالبوا الحكومة البريطانية بالضغط على نتنياهو وحكومته لقبول وقف فوري لإطلاق النار، ووقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

وشارك في الاعتصام عدد من الشخصيات المناصرة لفلسطين في بريطانيا. و أدار المهرجان الخطابي مالك محمد رئيس فرع المنتدى الفلسطيني في نيوكاسل، حيث أعلن عن مظاهرة عالمية ضخمة في 13 يناير القادم من المقرر تنظيمها في جميع عواصم العالم هدفها فضح تواطؤ العالم مع جرائم الاحتلال، كما أُعلِنَ عن حملة كبرى للعد التنازلي لوقف إطلاق النار في غزة على غرار العد التنازلي لنهاية العام حيث يشارك 41 بلدًا حتى الآن.

حشود أمام مكتب سوناك للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
حشود أمام مكتب سوناك للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

إبراهيم خضرة – إعلامي فلسطيني من غزة وأحد المتحدثين في الاعتصام قال: “إن الدمار في غزة يمسنا جميعًا. ومن الواضح أن ما تعتمد عليه إسرائيل وحلفاؤها اليوم هو “الصمت”.

“إنهم يثقون أن العالم سيغض الطرف، وسينسى. لكن هل سنبقى صامتين؟ هل سنسمح لهم بالاستمرار دون عواقب؟ بالتأكيد لا”. وأضاف “سوف يتردد صدى صوتنا في كل مكان وسيكون أقوى من أي وقت مضى”.

د. أنس التكريتي رئيس مؤسسة قرطبة لحوار الحضارات قال خلال الاعتصام إن “الحقيقة هي أن العالم أصبح الآن مكانًا مختلفًا بسبب ما يحدث في غزة”. وأضاف أن “أهل غزة يكافحون اليوم من أجل الحقيقية ورفض الاحتلال الظالم بشجاعتهم حيث جعلونا نعي جيدًا العالم الذي نعيش فيه حاليًا المليء بالأكاذيب وخداع الإعلام والسياسيين”.

وأضاف أن “الحكومة البريطانية متواطئة مع الاحتلال وتدعمه في استمرار الجرائم ضد الفلسطينيين، على الرغم من أن غالبية الشعب البريطاني يقف مع الحق ومع العدالة لفلسطين”.

حشود أمام مكتب سوناك للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي
حشود أمام مكتب سوناك للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي

لجين عبد الله المتحدثة باسم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا طالبت خلال كلمتها بوقف الإبادة الجماعية وانتقدت صمت العالم وتواطؤ الحكومات تجاه ما يحدث من عدوان ووحشية ضد المدنيين في غزة” وأضافت “لا يمكنك غسل يديك من دماء الأطفال الفلسطينيين عندما يكون لديك مصانع على هذه الأرض لدعم العدوان ومساندته ضد الأبرياء في غزة، ولا يمكنك غسل يديك من الدم عندما تكون هي الأيدي نفسها التي تمول الإبادة الجماعية”.

ويدعو المنتدى الفلسطيني في بريطانيا أنصار فلسطين في بريطانيا وأحرار العالم إلى الاستمرار في التظاهر دعمًا لغزة ورفضًا لاستمرار العدوان على غزة وسعيًا لوقف إطلاق النار ورفع الحصار وملاحقة مجرمي الحرب لدى المحاكم الدولية.


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.