العرب في بريطانيا | حزب العمال يسقط القضية ضد أعضاء داعمين لكوربين

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

حزب العمال يسقط القضية ضد أعضاء داعمين لكوربين

حزب العمال يسقط القضية ضد أعضاء داعمين لكوربين
خلود العيط June 7, 2024

أسقط حزب العمال البريطاني دعواه القضائية ضد خمسة موظفين سابقين، اتهمهم بتسريب تقرير داخلي مثير للجدل، يُظهر أن تنحي زعيم الحزب السابق جيرمي كوربين من القيادة كان بسبب المؤامرات الداخلية التي حيكت ضده بهدف الإطاحة به.

وكان حزب العمال قد اتهم الأعضاء الموالين لكوربين: كاري ميرفي، وسوماس ميلن، وجورجي روبرتسون، وهاري هايبول ولورا موراي بتسريب التقرير، الذي تضمن رسائل بريد إلكتروني ورسائل خاصة مثيرة للجدل، مباشرة بعد أن أصبح السير كير ستارمر زعيمًا للحزب في إبريل 2020.

تآمر قيادات في حزب العمال للإطاحة بكوربين!

زعيم حزب العمال السابق جيرمي كوربين
زعيم حزب العمال السابق جيرمي كوربين

وقد أشار التقرير إلى أنه خلال الفترة التي أجرت فيها لجنة حقوق الإنسان والمساواة (EHRC) التحقيق بشأن مزاعم معاداة السامية داخل حزب العمال، كانت الإجراءات القانونية تحت سيطرة جهات مسؤولة في الحزب، سعت بكل ما أوتيت من قوة للإطاحة بكوربين.

وتضمن التقرير أمثلة على التمييز الجنسي، والاستقواء، وكراهية الإسلام، والعنصرية ضد السود. وكشف عن مؤامرة ممنهجة لكبار القادة في الحزب المعروفين بعدائهم لجيرمي كوربين، تستهدف خسارة الحزب في انتخابات 2017.

ودفع التسريب مجموعة من معارضي كوربين، الذين وردت أسماؤهم دون موافقتهم في التقرير، إلى رفع دعوى قضائية ضد الحزب؛ لإخفاقه في حماية بياناتهم وانتهاك خصوصيتهم والتشهير بهم.

“دعوى انتقامية”!

السير كير ستارمر
السير كير ستارمر

وفي أعقاب هذا الإجراء اتهم حزب العمال، الذي كان آنذاك بقيادة كير ستارمر، الموظفين الخمسة في عهد كوربين بتسريب التقرير ورفع دعوى قضائية ضدهم، رغم أن جميع الموظفين نفوا بشدة تورطهم بذلك.

وكان حزب العمال قد رفض مرارًا وتكرارًا إسقاط الدعوى، رغم أن التحقيق الذي أجراه المحامي البارز مارتن فوردي بطلب من السير كير ستارمر خلص إلى عدم وجود أي دليل على أن الأعضاء الخمسة متورطون في تسريب التقرير.

والآن قد يضطر حزب العمال إلى دفع أكثر من مليونَي باوند؛ تعويضًا عن تكاليف الدعوى القضائية. وتعقيبًا على ذلك اتهم مش الرحمن، وهو أحد أعضاء اللجنة التنفيذية الوطنية لحزب العمال، الحزب بإهدار “ملايين الباوندات” من أموال الأعضاء؛ للمضي قدمًا بدعوى وصفها بـ”الفاشلة” و”الانتقامية”.

يُشار إلى أن تحقيق لجنة حقوق الإنسان والمساواة برَّأ جيرمي كوربين من تهمة معاداة السامية، حيث أكدت اللجنة أنها لم تَجِد أي دليل على أن زعيم الحزب السابق كان معاديًا للسامية أو يشجع على سلوك مشابه، ولكن تقرير اللجنة بقي حبيس الرفوف، ما أدى إلى حملة غير مسبوقة ضد كوربين، أدت إلى خسارته التاريخية في الانتخابات العامة الأخيرة.

المصدر: ميدي إيست آي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:09 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 87 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm