العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - حزب العمال يتقدم في استطلاع...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

حزب العمال يتقدم في استطلاعات الرأي قبيل الانتخابات البريطانية المحلية 2023

فضيحة تهز حزب العمال.. جوجل تشتريهم بباوندات معدودة!
فريق التحرير April 30, 2023

تقدم حزب العمال على حزب المحافظين بأربعة نقاط في استطلاع الرأي الذي أجري قبل أسبوعين من الانتخابات البريطانية المحلية البريطانية عام 2023، ما سيرفع من حظوظ حزب العمال في الفوز بعضوية المزيد من المجالس المحلية.

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه موقع (Opinium)، فقد فشل حزب المحافظين في التأثير على شعبية حزب العمال، التي بلغت 44 في المئة، مقارنًة ب 26 في المئة لصالح حزب المحافظين.

تراجع شعبية حزب المحافظين  لتصل إلى 26 في المئة

حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا يتوقف عن متابعة جهود التعريف بالإسلاموفوبيا
26 في المئة فقط من الناخبين راضين عن أداء ريشي سوناك

وقد أجري استطلاع الرأي في الفترة الممتدة بين 26 و 28 نيسان / أبريل ، حيث يأمل حزب المحافظين في تقليص الفارق بينهم وبين حزب العمال، مع اقتراب الانتخابات المحلية التي سيتنافس فيها الحزبان على أكثر من 8000 مجلس محلي في جميع أنحاء إنجلترا.

بحسب الاستطلاع فقد عبّر 26 في المئة فقط من البريطانيين عن رضاهم على أداء ريشي سوناك رئيس وزراء البلاد، بينما لم يعجب أداء سوناك 44 في المئة من المشاركين في الاستطلاع أي بفارق 18 في المئة لصالح الجمهور الرافض لسوناك.

وبلغ الفارق بين نسبة الراضين عن أداء الحزب والرافضين التصويت لصالحه 18 في المئة، مقارنة بنسبة 12 في المئة في الفترة الممتدة بين 12 و 14 نيسان/ أبريل، و6 في المئة في الفترة الممتدة بين 4 و 6 نيسان/ أبريل.

بينما بلغ الفارق بين نسبة الراضين عن أداء كير ستارمر وغير الراضين عن أدائه حوالي 3 نقاط مئوية، حيث كانت نسبة الموافقين على أدائه 31 في المئة، أما غير الراضين عنه فقد كانت نسبتهم 33 في المئة.

وما زال من الصعب توقع من سيكون رئيس الوزراء بعد الانتخابات القادمة، حيث بلغت شعبية ستارمر 28 في المئة وشعبية سوناك 26 في المئة، لكن أغلبية الأصوات المطلوبة لتعيين رئيس الوزراء هي 31 في المئة.

23 في المئة من الناخبين يثقون بحزب المحافظين

متى تقام الانتخابات البريطانية المحلية 2023 ومن له حق التصويت؟
تدهور شعبية حزب المحافظين قد تعني خسارة بعض المجالس المحلية في الانتخابات القادمة (آنسبلاش)

وقد يكون أكبر مصدر قلق لحزب المحافظين هو أن 23 في المئة فقط من الناخبين يعتقدون أنه يمكن الوثوق بالحزب لاتخاذ القرارات في القضايا الهامة بحسب ما أظهره الاستطلاع.

هذا يعني تراجع نسبة الثقة بقدرة حزب المحافظين على اتخاذ القرارات الهامة حوالي 1 في المئة منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عندما استلم سونتاك منصبه في أعقاب سياسة الميزانية الصغيرة التي انتهت بالإطاحة بحكم ليز تراس.

بينما يعتقد 22 في المئة فقط من الناخبين أن حزب المحافظين مؤهل لإدارة البلاد، وهي ذات النسبة المسجلة في الاستطلاع الذي أجري خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي هذا الصدد قال جيمس كراوتش رئيس قسم السياسية والشؤون العامة في موقع (Opinium) :” على الرغم من محاولات ريشي سوناك لاستعادة شعبية الحزب الحاكم، فإن النتائج الأخيرة أظهرت أن أقل من ربع السكان يثقون في حزب المحافظين فيما يتعلق باتخاذ القرارات الكبيرة”.

“لا عجب أن مسؤولي حزب المحافظين يسعون لتحسين موقفهم الانتخابي، بعد تراجع ثقة الناخبين فيهم”.

 

المصدر: i News 


 

اقرأ أيضاً : 

حزب العمال يطلق خطته الخمسية للفوز في الانتخابات العامة

تقدم هائل لحزب العمال البريطاني في استطلاعات الرأي مع نهاية 2022

نائب محافظ يزعم أن الانتخابات البريطانية العامة ستقام قبل نهاية عام 2024

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
7:11 am, Jun 19, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 85 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm