العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - جيريمي هانت يؤكد أن تجميد ع...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

جيريمي هانت يؤكد أن تجميد عتبة ضريبة الدخل مستمر حتى عام 2028

جيريمي هانت يؤكد أن تجميد عتبة ضريبة الدخل مستمر حتى عام 2028
اية محمد May 31, 2024

أعلن جيريمي هانت أن تجميد عتبة ضريبة الدخل سيستمر حتى عام 2028، ما سيؤدي إلى زيادة الضرائب على ملايين الناس. وتمثل هذه الخطوة أكبر زيادة ضريبية على الدخل في بريطانيا منذ خمسين عامًا على الأقل، وتتيح المجال لحزب العمال لاتخاذ مسار مشابه، ما يعني أن الضرائب ستظل مرتفعة بصرف النظر عن الفائز في الانتخابات القادمة.

وفي سياق متصل، استبعد حزب المحافظين وحزب العمال زيادة ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل والتأمين الوطني، في حين حذر خبير اقتصادي بارز من أن هذا القرار قد يقيد الخيارات المتاحة للحكومة في المستقبل.

استمرار تجميد عتبة ضريبة الدخل حتى عام 2028

جيريمي هانت يؤكد أن تجميد عتبة ضريبة الدخل مستمر حتى عام 2028
ضريبة (Unsplash)

وأطلق حزب المحافظين حملته الانتخابية بملصق يصور حزب كير ستارمر كحزب يفرض ضرائب على الأسر العاملة، حيث ادعى هانت أن “الخيار الحقيقي” في الانتخابات هو بين حزب المحافظين الذي يسعى لخفض العبء الضريبي، وحزب العمال الذي سيبقي الضرائب كما هي.

من جهته رفض وزير الخزانة في حكومة الظل، دارين جونز، التعليق على ما إذا كان حزب العمال سيلغي تجميد الحدود الضريبية إذا وصل إلى الحكومة، ونفى أن يكون حزبه قد استبعد زيادة ضريبة القيمة المضافة بسبب التزامات حزب المحافظين.

وأشار هانت إلى أن المشكلات الاقتصادية في المملكة المتحدة بدأت خلال فترة التقشف التي “أخفقت في تنشيط الاقتصاد” قبل اندلاع الحرب في أوكرانيا عام 2022.

جيريمي هانت يؤكد أن تجميد عتبة ضريبة الدخل مستمر حتى عام 2028
الضريبة في بريطانيا (Pixabay)

وأوضح بول جونسون، مدير معهد الدراسات المالية، أنه من غير الواضح ما كان يدور في ذهن كلا الحزبين عند استبعادهما زيادة ضريبة الدخل. وأشار إلى أن استبعاد رفع أسعار الفائدة يترك وزير الخزانة الحالي أو المستقبلي دون “خيارات جيدة”، ما يضطر الحكومة إلى البحث عن مجالات متخصصة لجمع الأموال في السنوات المقبلة.

وردًّا على سؤال بشأن خطط حزب العمال لتنمية الاقتصاد، وما الخيارات المتاحة أمام الوزيرة في حكومة الظل راشيل ريفز إذا لم يتحقق هذا النمو، قال جونسون: إن الأرقام المقدمة تشير إلى احتمال وجود تخفيضات في الإنفاق على الخدمات العامة على مدى السنوات القادمة. وأكد أنه “لتطبيق قواعدها المالية -وهي القواعد نفسها التي وضعها جيريمي هانت- سيتعين عليها إجراء تخفيضات حقيقية وصعبة في الإنفاق أو إيجاد طريقة ما لزيادة الضرائب”.

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:32 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm