العرب في بريطانيا | جونسون يستجدي المال بشكل مهين لصيانة شقته - الع...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

جونسون يستجدي المال بشكل مهين لصيانة شقته

جونسون يستجدي المال بشكل مهين لصيانة شقته
فريق التحرير January 6, 2022

نشرت رئاسة الوزراء صورة لرسالة واتساب من رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى أحد المتبرعين من حزب المحافظين يطلب منه زيادة تبرعاته جتى يتسنى له تجديد شقته.

لم يقم رئيس الوزراء بالإفصاح عن الرسالة، التي أرسلها في نوفبر 2020 للورد براونلوا، لمستشاره الأخلاقي أثناء التحقق في تجديد شقته وتكلفتها العالية.

فقد بَيّن نص الرسالة أن رئيس الوزراء قد طلب من اللورد براونلوا مبلغ ومقداره 112،000 جنيه إسترليني لتجديد شقته في 11 دانينج ستريت. علمًا أنه قد تم تجديد المطبخ كذلك مؤخرًا خلال العقد الأخير. (Modafinil)

هذه وقد قام رئيس الوزراء جونسون بالغلط على المتبرع ليتبرع بمبالغ أكبر. وقد رد اللورد براونلو على الرئيس واعدًا له بإتمام التجديدات للشقة، وقد أضاف مؤكدًا كذلك: “أنا فقط من سيعلم من أين جاء مال التجديدات”.

تم اتهام رئيس الوزراء بالكذب وإخفاء الحقائق عن الكفتش جيدت، حيث قال له جونسون أنه لا يعلم من قام بتمويل إصلاحات الشقة التي زادت تكلفتها عن 112 ألف جنيه إسترليني.

 

 

قال اللورد جايدت، أحد مستشاري رئيس الوزراء والمفتش في عملية التحقيق، إن عدم كشف جونسون عن الحقائق وعن الرسالة “كان مخيب للظن فعلًا” ، حيث أنه قد أظهر هذا التصرف “عدم الاحترام” للمواطنين، كما أنه قد يزعزع ثقة المواطنين بالحكومة.

وبالرغم من أن الرسالة النصية وحدها غير كافية لإدانة رئيس الوزراء، إلا أن ما حصل سيطرح المزيد من الأسئلة عليه وعلى حكومته. ولكن حتى الآن، فقد تم تبرئة جونسون من ارتكاب أي مخالفات قانونية أو وزارية، حيث ادعى الوزير أنه قد نسي أمر الرسالة ولم يتعمد اخفاءها خاصة أنها كانت على هاتفه القديم.

ويقال إن تجديد الشقة الذي قامت به المصممة Lulu Lytle قد اشتمل على استهدام ورق حائط بقيمة 840 جنيهًا إسترلينيًا، وأريكة Baby Bear بقيمة 9،800 جنيهًا إسترلينيًا وطاولة Lily Drum بقيمة 3000 جنيه إسترليني.

أي أن تكلفة التجديد كانت ما بين 112000 جنيه إسترليني و 141000 جنيه إسترليني.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.