العرب في بريطانيا | سكاي: جنوب إفريقيا تحقق بارتكاب إسرائيل جرائم إ...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

سكاي: جنوب إفريقيا تحقق بارتكاب إسرائيل جرائم إبادة في غزة

الحرب على غزة
فريق التحرير December 30, 2023

تزعم إسرائيل أنها عثرت على مخبأ زعيم حماس، يحيى السنوار، في غزة ودمرته. وفي غضون ذلك، رفعت جنوب إفريقيا طلبًا للتحقيق في قضية إبادة جماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية؛ محكمة الأمم المتحدة لحل النزاعات بين الدول.

وقالت المحكمة في بيان إن المدعية جنوب إفريقيا أشارت إلى انتهاكات اتفاقية الإبادة الجماعية فيما يتعلق بالهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين في قطاع غزة.

جنوب إفريقيا تطالب بالتحقيق في جرائم الإبادة في غزة

نائبة في البرلمان البريطاني: "إسرائيل" تخطت حدودها الأخلاقية في حربها على غزة!

يعتبر هذا الطلب الأحدث في سلسلة من التحركات التي اتخذتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، والتي شملت التصويت على إغلاق السفارة الإسرائيلية في بريتوريا وتعليق جميع العلاقات الدبلوماسية حتى يُتفق على وقف إطلاق النار في غزة.

وبالمقابل، ردت إسرائيل على طلب جنوب إفريقيا قائلة إن الادعاءات التي يحملها لا أساس لها من الصحة، ويفتقر إلى أساس ملموس وقانوني، ولا تتعدى كونها تشهيرًا بالدم. كما زعمت أن جنوب إفريقيا تتعاون مع حماس التي تدعو إلى تدمير إسرائيل.

وأكدت إسرائيل مرة أخرى في ردها على أن حربها كانت ولا زالت ضد حماس وليس ضد شعب غزة. وجاء في البيان أن إسرائيل ترفض باشمئزاز تشهير الدم الذي نشرته جنوب إفريقيا وطلبها من محكمة العدل الدولية التحقيق في مجازرها.

المصدر: سكاي نيوز


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.