العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - جمعية مسلمي الشرطة الإسكتلن...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

جمعية مسلمي الشرطة الإسكتلندية تقيم إفطارها السنوي في رمضان

جمعية مسلمي الشرطة الإسكتلندية تقيم إفطارها السنوي في رمضان
فريق التحرير March 29, 2023

أقامت جمعية مسلمي الشرطة الإسكتلندية (SPMA) ليلة الجمعة إفطارًا في مركز هاميلتون الإسلامي يهدف الى تعزيز مشاركة الشرطة في المجتمع، وذلك بمشاركة عضو البرلمان الإسكتلندي كريستينا ماكيلفي.

وحضر عدد من الضيوف البارزين الحدث السنوي الذي عُقد في لاناركشاير (Lanarkshire)، من بينهم مساعد رئيس الشرطة ديفيد دنكان، ورئيس المفتشين في منطقتي هاميلتون ولاركهول غرايم ماكلولين وضباط شرطة المجتمع المحلي لمنطقة هاميلتون.

 

جمعية مسلمي الشرطة الإسكتلندية تقيم إفطارها السنوي في رمضان
كريستينا ماكيلفي تشارك في إفطار رمضان مع جمعية مسلمي الشرطة الإسكتلندية (Daily Record)

 

إفطار جمعية مسلمي الشرطة الإسكتلندية

وتحدث الإمام اثناء الإفطار في مركز هاميلتون الإسلامي عن أهمية شهر رمضان المبارك الذي بدأ يوم 23 مارس ويصومه المسلمون في جميع انحاء العالم من شروق الشمس وحتى غروبها لمدة 29 او 30 يومًا.

ويُعد رمضان شهرًا روحانيًا للمسلين فتجد المساجد ممتلئة بالمصلين لأداء الصلوات الخمس. كما يؤدي المسلمون صلاة إضافية في رمضان تسمى بصلاة “التراويح”.

وعادة ما يجتمع المسلمون بعد غروب الشمس في المسجد للإفطار سويًا ومن ثم الصلاة جماعةً. أما الوجبة التي يتناولها المسلمون قبل الفجر (شروق الشمس) تُسمى السحور، وهي الوجبة الأخير قبل إمساك الصيام.

جمعية مسلمي الشرطة الإسكتلندية تقيم إفطارها السنوي في رمضان
إفطار جمعية مسلمي الشرطة الإسكتلندية في هاميلتون

 

كما تحدث مساعد رئيس الشرطة من مقر شرطة إسكتلندا في توليالان عن مبادرة “الشرطة معًا (Policing Together)” التي تهدف لربط المجتمع وتوضيح أن الشرطة مكونة من موظفين من مختلف الأعراق والأديان تجمعهم النزاهة والإنصاف والاحترام والعمل لدعم حقوق الإنسان.

وصرحت كريتسينا ماكيلفي لهاميلتون ” لقد كان شرفًا لي أن أحضر الإفطار السنوي لمركز هاميلتون الإسلامي والذي تم تنظيمه بالاشتراك مع SPMA. وقد شعرت بالتأثر والسعادة في مشاركتي مع ضباط الشرطة وأفراد المجتمع. هنالك الكثير مما يوحدنا كمجتمع، كشعور الاحترام المتبادل بيننا جميعًا”

 

 

وأضافت أنها فخورة بإستراتيجية الحد من جرائم الكراهية التي أعلنت عنها الحكومة الإسكتلندية. إذ تهدف الاستراتيجية لجعل استكلندا مجتمعًا أكثر تماسكًا ليشعر الجميع أنهم ينتمون إليها.

وأشادت أخيرًا بتنظيم الإفطار الجماعي من قبل الجالية المسلمة وبالترحيب الذي شعرت به وبكرم الضيافة؛ وقالت إنها تتطلع للاستمرار بتقوية العلاقات بينها وبين الجالية المسلمة والأقليات المجتمعية الأخرى.

 

المصدر: Daily Record

 


 

اقرأ أيضًا

أوبر تقدم وجبات مجانية لسائقيها المسلمين في بيرمنغهام

حملة “رمضان الصحة” في ويلز تدخل عامها الثالث

الإفطار الرمضاني الثاني مع المنتدى الأردني في المملكة المتحدة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:42 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 59 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm