العرب في بريطانيا | هل يعتبر استخدام جرس مع كاميرا على باب المنزل ق...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

هل يعتبر استخدام جرس مع كاميرا على باب المنزل قانونيًا في بريطانيا؟

هل يعتبر استخدام جرس مع كاميرا على باب المنزل قانونيًا في بريطانيا؟
فريق التحرير November 30, 2023

بحسب القانون البريطاني، يُعتبر استخدام جرس مع كاميرا على باب المنزل قانونيًا. ولكن هناك بعض الشروط والمسؤوليات التي يجب أن يلتزم بها الأفراد الذين يستخدمون هذه الأجهزة التكنولوجية الذكية. حيث يجب أن يكون استخدامها وفقًا لقانون حماية البيانات في بريطانيا لعام 2018 واللوائح المتعلقة به.

وينص القانون على العديد من الجوانب المتعلقة بالكاميرات، مثل تثبيتها، واستخدامها، وما إذا كان يجب الحصول على موافقة الأشخاص المعنيين قبل التسجيل.

من خلال القانون، يُحدد الغرض المشروع لاستخدام الكاميرات، ويشدد على الشفافية والمسؤولية في استخدامها. ويتناول القانون أيضاً حقوق الأفراد في عدم التعرض للاستخدام غير المشروع لصورهم أو مقاطع الفيديو التي أُلتقطت دون موافقتهم.

استخدام جرس مع كاميرا على باب المنزل في بريطانيا

هل يعتبر استخدام جرس مع كاميرا على باب المنزل قانونيًا في بريطانيا؟
كاميرات للمنزل (Unsplash)

ومن الأمور الهامة التي يجب الانتباه إليها هو عدم تصوير الأماكن العامة أو ممتلكات الآخرين الخاصة دون إذن، بالإضافة إلى ضرورة إبلاغ الزائرين بوجود كاميرا على باب المنزل. ويجب أيضًا وضع الكاميرا بشكل يحترم خصوصية الآخرين، حيث يجب توجيهها بشكل لا يتعمد تصوير منازل الآخرين مباشرة.

وتجدر الإشارة إلى قضية مثارة في الفترة الأخيرة بعد أن رفعت امرأة دعوى قضائية ضد أحد جيرانها بسبب استخدامه “المفرط” للكاميرات، ما أدى إلى مراقبة منزل المرأة دون موافقتها. أصدر القاضي حكمًا ينص على انتهاك الخصوصية وفق قانون حماية البيانات (GDPR)، ما يؤكد أهمية استخدام تلك الكاميرات بشكل مسؤول ومع احترام الخصوصية والحقوق الأخرى حيث يُمكن أن يؤدي إلى عواقب قانونية لا يستهان بها.

لذا، يجب النظر في هذه القضايا واتباع المبادئ القانونية والأخلاقية عند استخدام كاميرات على باب المنزل في المملكة المتحدة وفي كل مكان.


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.