العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - فنانون بريطانيون يطالبون بو...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

فنانون بريطانيون يطالبون بوقف الدعم لجرائم الاحتلال في غزة

غارة
فريق التحرير October 18, 2023

طالب أكثر من ألفي فنان بريطاني بضرورة وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وفتح معبر رفح يوم الثلاثاء، للسماح بدخول قوافل المساعدات وسط تصاعد جرائم الاحتلال على القطاع.

فنانون بريطانيون يدينون جرائم الاحتلال في غزة

إسماعيل باتيل يكتب حصار غزة وسراب المعونات الدولية
الأوساط الفنية في بريطانيا تنتقد جرائم الاحتلال في غزة (بيكساباي)

أصدرت منظمة “فنانون من أجل فلسطين في المملكة المتحدة” رسالة موقعة من أكثر من 2000 فنان من بينهم روائيون ومغنون وكتاب مسرحيون ومخرجون مشهورون بالإضافة إلى ممثلين مثل: تيلدا سوينتون، وتشارلز دانس، وستيف كوغان، وميريام مارغوليس، وبيتر مولان.

وأفادت الرسالة: “نحن نشهد جريمة وكارثة، لقد حولت إسرائيل جزءًا كبيرًا من غزة إلى أنقاض، وقطعت إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والدواء عن 2.3 مليون فلسطيني. وعلى حد تعبير وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، فإن “شبح الموت” يخيم على المنطقة”.

وانتقدت الرسالة الحكومات التي أعربت عن دعمها غير المشروط لأعمال إسرائيل الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني، وقالت إنه سيأتي وقت تُحاسب فيه “على تواطئها”.

وأضاف البيان: “في الوقت الحالي بينما ندين كل عمل من أعمال العنف ضد المدنيين وكل انتهاك للقانون الدولي أيا كان مرتكبوه، فإن واجبنا هو بذل كل ما في وسعنا لوضع حد للقسوة غير المسبوقة التي ترتكب ضد غزة”.

مطالبات بوقف الدعم العسكري لكيان الاحتلال

حصار غزة - منصة تيك توك
فنانون في بريطانيا يقفون لجانب قطاع غزة (آنسبلاش)

وأكدت الرسالة على موقف الموقعين ضد “تدمير غزة” والتهجير الجماعي القسري للفلسطينيين، وطالبت الحكومات بإنهاء دعمها العسكري والسياسي لأعمال الاحتلال الإسرائيلي الدموية.

من الجدير بالذكر، أن القصف والحصار الإسرائيلي لقطاع غزة يستمر منذ 11 يوما، مع نزوح أكثر من مليون شخص – ما يقرب من نصف سكان غزة، وفقا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وتسببت الغارات الإسرائيلية في استشهاد ما يزيد عن 3 آلاف فلسطينيا، من بينهم أكثر من ألف طفلا، إضافة لما يزيد عن 10 آلاف مصاب، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر:


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:01 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1015 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm