العرب في بريطانيا | جامعة لانكستر تستضيف فعالية للتعريف بالإسلام - ...

1445 جمادى الأولى 24 | 07 ديسمبر 2023

جامعة لانكستر تستضيف فعالية للتعريف بالإسلام

جامعة لانكستر
فريق التحرير September 23, 2023

في مبادرة تهدف إلى تعزيز التواصل وبناء الجسور بين مختلف الثقافات والأديان، تستعد جامعة لانكستر (University of Lancaster) لاستضافة فعالية “زيارة مسجدي” اليوم، الموافق 23 أيلول- سبتمبر.

هذا الحدث الهام، الذي سيمتد من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 4 عصرًا، يهدف إلى تقديم فرصة للمجتمع المحلي للتعرف على الثقافة والتقاليد الإسلامية، ويعتبره وسيلة فعّالة لبناء جسور التفاهم والتآلف داخل مدينة لانكستر.

مبادرة جامعة لانكستر

جامعة لانكستر
مبادرة جامعة لانكستر للتعريف عن ثقافة وتقاليد المسلمين (Unsplash)

تأتي هذه الفعالية ضمن مبادرة وطنية يشجع عليها المجلس الإسلامي في بريطانيا بعنوان “زيارة مسجدي”، حيث يتيح هذا البرنامج لمئات المساجد في جميع أنحاء المملكة المتحدة فتح أبوابها لاستقبال الجيران والمواطنين من مختلف الأديان والثقافات.

على الرغم من أن أيام فتح المساجد كانت تُنظم منذ عقود في بريطانيا، إلا أن “زيارة مسجدي” تجسد فرصة فريدة حيث تشارك المساجد جميعها في هذا الحدث بيوم واحد.

تقام هذه الفعالية في جامعة لانكستر داخل غرف الصلاة الموجودة في (Ash House)، والتي تقع على الجانب الشمالي من الحرم الجامعي.

تعزيز جسور التواصل

جامعة لانكستر
جامعة لانكستر تستضيف فعالية للتعريف بالإسلام (Unsplash)

من المقرر أن يستمر الحدث طوال فترة الظهيرة وحتى العصر، حيث ستُقدَّم المشروبات وسيُقام عرض صغير يستعرض جوانب مختلفة من الثقافة الإسلامية.

تُعدُّ هذه الفعالية حدثًا رئيسًا في جدول أنشطة الجامعة، ويعبر فريق التنظيم عن حماسه الشديد لدعوة الجميع، سواء كانوا أفرادًا أو عائلات أو أصدقاء، لحضور هذا الحدث والاستفادة من هذه الفرصة الفريدة لفهم أفضل للثقافة الإسلامية.

بهذا الشكل، تُظهر جامعة لانكستر التزامها القوي بتعزيز التنوع الثقافي وبناء جسور التفاهم والتعاون في المجتمع، وترحب بالجميع للانضمام إلى هذا الحدث المميز.

المصدر: LEP


اقرأ أيضًا: