العرب في بريطانيا | جامعة كوين ماري تفوز بمناظرات اللغة العربية 202...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

جامعة كوين ماري تفوز بمناظرات اللغة العربية 2024

جامعة كوين ماري تفوز بمناظرات اللغة العربية 2024
خلود العيط May 13, 2024

فازت جامعة كوين ماري في البطولة الأولى لمناظرات المملكة المتحدة باللغة العربية على مستوى الجامعات، وقد نظّم البطولة مركز مناظرات قطر بالتعاون مع فريق مناظرات المملكة المتحدة  في جامعة ليفربول بين الـ3 والـ6 من مايو 2024.

جامعة كوين ماري تُتوّج في بطولة المناظرات باللغة العربية

بطولة المناظرات باللغة العربية

وشاركت في المناظرات 16 جامعة من مختلف أنحاء المملكة المتحدة، وحاز فريق جامعة كوين ماري اللقب بعد أن تفوّق على فريق جامعة إكستر، الذي وصل معه إلى نهائي البطولة. وشارك في التحكيم 24 حكمًا من مختلف الجنسيات.

وفي حديثٍ لمنصة العرب في بريطانيا قال أيهم الشكيري، وهو أحد منظمي البطولة: “إن هذا الحدث جاء تتويجًا لجهود فريق المملكة المتحدة للمناظرات، الذي بذل جهودًا حثيثة لتدريب المناظرين من مختلف أنحاء بريطانيا على الحوار البنّاء، الذي يستهدف تعزيز التنمية البشرية في مختلف المجالات الصحية والاجتماعية والذكاء الآلي”.

من جهتها قالت حواء الجرادي، وهي مؤسسة فريق مناظرات المملكة المتحدة: إن هذه البطولة تتيح الفرصة لطلاب الجامعات، من مختلف أنحاء بريطانيا، لإثراء معارفهم وتعزيز مهاراتهم الحوارية، ضمن مساحة من التفاهم وتقبل الأفكار المتباينة، في قضايا اجتماعية ورياضية وطبية وبيئية وغيرها”.

حواء الجرادي،.. مؤسسة فريق مناظرات المملكة المتحدة
حواء الجرادي..مؤسسة فريق مناظرات المملكة المتحدة

المواضيع المثارة: هي خصخصة القطاع الصحي، الذكاء الاصطناعي وتأثير تطوره على العملية التعليمية، المخصصات المالية لأنشطة المبتعثين، جدوى الابتعاث، وقضايا متعلقة بالعملات الرقمية.


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.