العرب في بريطانيا | ثلثا ضحايا الاغتصاب في بريطانيا يسقطون القضايا ...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

ثلثا ضحايا الاغتصاب في بريطانيا يسقطون القضايا التي يرفعونها لهذا السبب

ثلثا ضحايا الاغتصاب في بريطانيا يسقطون القضايا التي يرفعونها لهذا السبب
فريق التحرير December 8, 2021
ثلثا ضحايا الاغتصاب في بريطانيا يسقطون القضايا التي يرفعونها لهذا السبب (أنسبلاش)

توصل تحقيق جديد إلى أن ثلثا ضحايا الاغتصاب في بريطانيا قد انسحبوا من الدعاوى القضائية في غضون 30 يومًا من تقديم الشكوى، وذلك بارتفاع بنسبة 46 في المئة في غضون عامين فحسب.

وفقا لما نقلته صحيفة محلية، استنتج تحقيق أجرته المفوضة بشؤون الضحايا في لندن أن ثلثا ضحايا الاغتصاب في بريطانيا يسقطون قضاياهم وسط مزاعم بأن الشرطة تفتش هواتفهم للبحث عن سبل لـ “تشويه سمعتهم”.

ووجد البحث الذي أجرته كلير واكسمان، مفوضة الضحايا في لندن، أن نسبة الذين انسحبوا من الملاحقات القضائية في غضون 30 يومًا من الشكوى قد زادت بنسبة 46 في المائة في غضون عامين، أي من 18 في المائة إلى 64 في المائة.

النظام القضائي يقف ضد الضحايا

وقالت إن البحث، الذي استند إلى شهادات 57 ضحية، وجد أنهم أصيبوا بالأسى بسبب طلبات بالبحث في هواتفهم المحمولة وبياناتهم الرقمية الشخصية. وهذا يعني أن نسبة القضايا التي وصلت إلى نقطة المحاكمة قد انخفضت من 6 % إلى 1 % فقط.

على هذا النحو، أوضحت واكسمان أن الضحايا “قد شعروا أن الطلبات كانت تدخلية وغير ضرورية وأشاروا إلى أن سلوكهم ومصداقيتهم كانت تخضع للتدقيق. وقالت إن هذا بدوره كان له تأثير على رغبة بعض الضحايا/ الناجيات في الاستمرار بالسعي نحو إجراءات العدالة على الإطلاق لأنه أدى إلى تفاقم الصدمة التي تعرضوا لها. (https://cannabisbudcans.com/)

وروت إحداهن كيف عارضت تسليم هاتفها للشرطة، لكن تم تحذيرها من أنه قد “يؤثر” على قضيتها على الرغم من أن أحد الأجهزة المطلوبة لم يكن في حوزتها وقت الاغتصاب المزعوم.

قالت السيدة واكسمان إن هذا النهج بالتفتيش بهواتف الضحايا وأجهزتهم الرقمية يعد من أعراض ثقافة لا تزال تدقق في مصداقية الضحايا بدلاً من التركيز على الخلفية والأفعال السابقة ودور المغتصب المزعوم.

ووجدت أبحاثها أن احتمال عدم اتخاذ الشرطة لأي إجراء إضافي في أي قضية يزيد بمقدار 12 مرة إذا ثبت أن رواية الضحية بها أي تناقضات.

# ثلثا ضحايا الاغتصاب في بريطانيا يسقطون القضايا التي يرفعونها لهذا السبب


اقرأ المزيد:

حركة نسوية في بريطانيا تطالب بتقليص قوة الشرطة الدامية

مسلمتان معهما طفل يتعرضون لهجوم لفظي من شخص معاد للمسلمين وآخر يتصدى له

مبلغ مالي كبير يدخل على حساب سيدة بالخطأ! ماذا لو حصلت معك؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.