العرب في بريطانيا | تيسكو موبايل تعيد أموالا لـ 27 ألف عميل بعد تغر...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

تيسكو موبايل تعيد أموالا لـ 27 ألف عميل بعد تغريمهم بالخطأ

تيسكو موبايل تعيد أموالا لـ 27 ألف عميل بعد تغريمهم بالخطأ
فريق التحرير October 20, 2021

سيعيد مشغل الهواتف تيسكو موبايل أموالا لأكثر من 27 ألف عميل بعد تغريمهم عن طريق الخطأ.

يتمتع “تيسكو موبايل” بحوالي 428 ألف مشترك أيرلندي، وقد فرض غرامة على 27500 من عملائه بقيمة 388 ألف يورو بمحض الخطأ. ووفقا للأخبار المحلية، سيُمنح المشتركون المتأثرون بالخطأ الفني 90 يوما للمطالبة باسترداد أموالهم. وكانت الغرامة المفروضة بالخطأ واقعة تحت مظلة “رسوم ما بعد الإلغاء”. (pharmacy prices)

تقوم الشركة بإرسال المبلغ المسترد عبر قسيمة مرسلة لعناوين البريد الإلكتروني لجميع العملاء المعنيين. إذ يمكن لهم أن يستبدلوها نقدا عند متاجر “باي زون” (Payzone). إلا أنه ينبغي المسارعة في ذلك، حيث تنتهي صلاحية القسائم في غضون 90 يومًا بدءا من يوم إرسالها.

كيف عُثر على المشكلة؟

شرع تيسكو موبايل الإيرلندي بالتحقيق بالمشكلة من تلقاء نفسه بعد أن كُشف أن “فيرجين ميديا” (Virgin Media) قامت بنفس الخطأ ولكن بقيمة 3 ملايين يورو في ديسمبر الماضي. وعندما أتمت الشركة المراجعة في فواتير عملائها، سرعان ما عثرت على 388 ألف يورو من الغرامات غير المستحقة.

حذرت هيئة “Comreg” المراقبة المشغلين الآخرين من أنهم بحاجة إلى التحقق من عدم قيامهم بتحصيل رسوم زائدة أو حجب الرسوم المفروضة بشكل غير صحيح.

وقالت في بيانها إن فيرجن ميديا ​​لم تقم “بشكل استباقي” برد الأموال للعملاء ولكنها “احتفظت بهذه الأموال كأرصدة في حسابات غير نشطة ولن تصدر استردادًا إلا إذا طلب العميل ذلك”.

 

اقرأ المزيد:

خمسين ألف يورو تعويض لمراهق سكب عليه نادل مطعم قهوة ساخنة

تغريم سائق تكسي بـ 300 يورو لهذا السبب

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.