العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - طرق توفير المال من فواتير م...

1445 ذو الحجة 9 | 16 يونيو 2024

طرق توفير المال من فواتير منزلك وتكاليف المعيشة في بريطانيا لعام 2023

توفير المال
فريق التحرير May 19, 2023

مع ارتفاع معدل التضخم وتكاليف المعيشة في بريطانيا إلى أعلى المستويات منذ 40 عامًا تقريبًا، وتسبُّب ذلك بارتفاع الفواتير المنزلية الذي دخل حيز التنفيذ في إبريل، يتساءل البريطانيون عن طرق توفير المال الممكنة.

يُذكَر أن التضخم في بريطانيا وصل إلى 10.1 في المئة، وقد ارتفعت أسعار الفائدة على الرهون العقارية أيضًا. ولهذا السبب نقدم لك أكثر الطرق فاعلية في توفير المال. ويمكن أن تساعدك أداة تحديد الأولويات (Money Helper Bill Prioritiser) على ترتيب فواتيرك ومدفوعاتك على النحو الصحيح إذا كنت تجد صعوبة في دفع أقساط الإيجار وغيرها من الفواتير.

طرق توفير المال في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا لعام 2023

خطوات بسيطة تساعد على توفير 1000 باوند من فواتير الطاقة سنويًا
طرق توفير المال في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا

1. هل يجب تبديل مورد الطاقة في الوقت الحالي؟

من الجيد مقارنة الأسعار وتبديل مورد الطاقة أو التعريفة الخاصة بك للحصول على صفقة أفضل. لكن التبديل في هذه الأوقات من السنة ليس متاحًا لجميع الزبائن، حيث لا يقدم الموردون صفقات رخيصة، في حين لا يقبل موردون آخرون مشتركين جددًا على الإطلاق مع أن تكلفة معظم التعريفات المتغيرة هي نفس تكلفة التعريفة الثابتة بصفة عامة.

يُشار كذلك إلى أن معظم البريطانيين حاليًّا يستخدمون تعريفات متغيرة (أو المسماة بالتعريفات الافتراضية)، ويكون ذلك في حال انتهاء التعريفة الثابتة أو انتقال الزبون إلى مورد طاقة جديد.

ومنذ الأول من أكتوبر 2022، طُبّق ضمان أسعار الطاقة الحكومي (EPG)، الذي يحمي الأسر البريطانية من ارتفاعات الأسعار الأخيرة، لكن الفواتير لا تزال أعلى من ذي قبل. ويبلغ متوسط معدل وحدة الكهرباء نحو 33.2 بنسًا/كيلوواط ساعة، ويبلغ متوسط معدل وحدة الغاز نحو 10.3 بنسات/كيلوواط ساعة. كما تبلغ فاتورة الطاقة النموذجية عن طريق الاقتطاع المباشر وبتعريفة متغيرة نحو 2500 باوند سنويًّا، أو 208 باوندات شهريًّا.

ومن المتوقع أن يكون (EPG) أعلى من سقف السعر ابتداء من يوليو 2023، الذي يحدده منظم الطاقة (Ofgem) بناءً على أسعار البيع بالجملة.

وهذا لا يعني عدم ارتفاع الفواتير، فإذا انخفضت أسعار الغاز بالجملة، سيكون الحد الأقصى لفاتورة الأسرة النموذجية 2063 باوند سنويًّا ابتداء من يوليو، علمًا أن من المحتمل أن يقدم الموردون تعريفات أرخص.

وعلى ضوء ذلك، يُنصح الزبائن بعقود محددة المدة وعدم تبديل مزود الخدمة مبكرًا.

2. ارتفاع مدفوعات الاقتطاع المباشر

الاقتطاع المباشر من الحساب الخاص بك ليس هو فاتورةَ الطاقة، إنه مبلغ محدد يأخذه مزود الطاقة من حسابك المصرفي كل شهر لسداد تكاليف الغاز والكهرباء التي تستخدمها كل شهر.

تجمع الفاتورة الفعلية بين رسوم دائمة يومية لكل وحدة وقود ووحدة طاقة بسعر الوحدة/كيلوواط في الساعة، ويُقتطَع المبلغ مباشرة من الحساب المصرفي لسداد هذه التكاليف، وأحيانًا يكون على المستهلك ديون أو ائتمان لمزود الخدمة الخاص به في بعض الأوقات من العام فتُقتطَع أيضًا من حسابه.

قد تكون أسباب زيادة مدفوعات الاقتطاع المباشر الخاصة بك ما يلي:

• الانتقال إلى عقد أغلى ثمنًا (على سبيل المثال: إذا انتهت صلاحية التعريفة الثابتة وانتقلت إلى تعريفة متغيرة خارج العقد تلقائيًّا، أو أفلست شركة الطاقة الخاصة بك وانتقلت إلى تعريفة جديدة).
• إذا كان لدى الزبون تعريفة متغيرة وزادت معدلاتها، فيظن مزود الخدمة أن ميزة الاقتطاع المباشر الخاصة بك لم تَعُد تغطي التكاليف.
• إذا كانت المدفوعات تستند إلى استخدام تقديري (على سبيل المثال: إذا انتقلت إلى منزل جديد فلا يمكنك إعطاء أرقام دقيقة)، وكنت تستخدم طاقة أكثر مما كان متوقعًا عند إعطاء قراءات العدادات.
• زيادة استهلاك للطاقة.
وإذا كنت لا تفهم سبب ارتفاع مدفوعات الاقتطاع المباشر فاسأل موردك. أما إذا كنت لا توافق على مدفوعاتك الحالية فيمكنك طلب إبقاء مدفوعاتك الشهرية كما هي.

وإذا كنت غير قادر على دفع فواتير الطاقة، فيمكنك طلب المساعدة من موردك في المقام الأول؛ لمعرفة مخططات الدعم التي يوفرها، كما يمكن الاستفادة من المساعدات الحكومية والمنح المحلية.

3. ما الطريقة المثلى في استخدام الطاقة لتدفئة المنزل بدلًا من التدفئة المركزية؟

استخدام التدفئة
طرق توفير المال في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا

تُعَد التدفئة المركزية عمومًا أكثر الطرق فاعلية من حيث التكلفة لتدفئة منزلك، ولكن تأكد من أنها تعمل بكفاءة باستخدام أجهزة التوقيت ومنظمات حرارة الغرفة وصمامات الرادياتير الحرارية (TRVs) للتحكم الجيد بالتدفئة.

يمكنك ضبط منظم الحرارة الخاص بك على أدنى درجة حرارة مناسبة، فخفضه بمقدار درجة مئوية واحدة فقط يوفر 100 باوند سنويًّا. وإذا كنت بحاجة إلى تدفئة غرفة واحدة فقط، فقد تكون المدفأة المحمولة فعالة من حيث التكلفة؛ لأنها موفرة للطاقة بنسبة 100 في المئة تقريبًا، ولكنها أجهزة تعمل بـ2 إلى 3 كيلواط من الوقود الكهربائي، أي أن تشغيلها ليس رخيصًا.

4. ما أكثر الطرق كفاءة في استخدام الطاقة للطهي؟

تُعَد الأفران الكهربائية، سواء كانت جزءًا من موقد أو فرن مدمج، أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من مواقد الغاز، التي تأتي في المرتبة الثالثة بعد مواقد السيراميك الكهربائية.

ولكن نظرًا إلى أن الغاز أرخص من الكهرباء، فإن فواتير الطاقة الخاصة بك ستكون أقل إذا طهوت الطعام باستخدام الغاز. كما تُظهر الأبحاث أن المقلاة الهوائية يمكن أن توفر الطاقة والمال مقارنة باستخدام الفرن والأجهزة الأخرى مثل الميكرووايف.

5. كيف أدفع أقل مقابل الإنترنت الفائقة السرعة وعقود الهاتف والتأمين؟

تتسنى لزبائن الإنترنت الفائقة السرعة فرصة جيدة لتوفير المال والحصول على إنترنت أسرع في حال انتهاء عقودهم.

إذا كنت من زبائن الإنترنت القياسية (المعروفة أيضًا باسم ADSL)، فإن التبديل هو فرصة للحصول على خدمة أفضل، ويمكن أن تكلف إنترنت الألياف البصرية نفس تكلفة الإنترنت القياسية أو أقل، فضلًا عن أنها أكثر موثوقية.

هذا ويمكن للزبائن غير المتعاقدين توفير نحو 200 باوند من باقات الهاتف المحمول أو الإنترنت الفائقة السرعة أو التلفزيون.

6. هل أهدر البيانات والمال بعقد الهاتف المحمول؟

يجدر استخدام البيانات كاملة للتأكد من أنك في أفضل صفقة هاتف محمول. ومن الشائع أن مزودي الخدمة يقدمون بدلات بيانات عالية أو غير محدودة في الوقت الذي لا يتجاوز متوسط استخدام المستهلك في بريطانيا 6 جيغابايت شهريًّا.

تجدر الإشارة إلى أنه خلافًا لتطبيقات مقارنة الأسعار، فإن الصفقات مع بدلات البيانات العالية ليست دائمًا أكثر تكلفة، علمًا أن زبائن شركات الاتصالات الكبرى في بريطانيا: (EE) و(O2) و(Vodafone) و(Three)، يدفعون أكثر من 200 باوند سنويًّا على فاتورة الهاتف المحمول.

7. كيف يمكنني خفض فواتير التأمين الخاصة بي؟

أفضل وأسوأ شركات التأمين على السيارات في بريطانيا لعام 2023
طرق توفير المال في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا

مع اقتراب تجديد التأمين على السيارة أو المنزل، يمكن للزبون استخدام مواقع مقارنة الأسعار. وفي حال العثور على عروض أرخص، يمكن للزبون مطالبة شركة التأمين الخاصة به بمطابقة الأسعار أو تقديم عرض مناسب له، وبخاصة إذا كان الفرق بين ما يدفعه حاليًّا وعرض شركة التأمين المنافسة أكثر من رسوم إلغاء العقد التي تبلغ عادة 50 باوند.

وفي الغالب تكون مدفوعات التأمين السنوية أرخص من المدفوعات الشهرية.

تحقق أيضًا من مستوى التغطية الخاصة بك، وألغِ أي إضافات اختيارية لا تحتاج إليها. يمكن للسائقين كذلك اختيار وضع “سائق متمكن” في بوليصة التأمين؛ لتقليل القسط الواجب دفعه نظرًا إلى نسبة خطر الحوادث القليلة لهذه الفئة من السائقين.

يمكنك أيضًا التفكير في بوليصات الصندوق الأسود التي تستخدم أجهزة GPS أو تطبيقات الهواتف الذكية لتتبع كيفية القيادة، ما يعني أن شركة التأمين يمكن أن تمنحك سعرًا أكثر تفصيلًا.

8. كيف يمكنني الحفاظ على فواتير البقالة منخفضة؟

ثمة فرق كبير بين الأسعار في متاجر السوبر ماركت في بريطانيا. وفي هذا السياق نجد أن متاجر آلدي وليدل هما أرخص المتاجر بلا منازع. ولكن إذا كنت تفضل التسوق في متجر أكبر وبخدمات جيدة عبر الإنترنت، فإن متجر آزدا هو الأفضل؛ فقد كان أرخص سوبر ماركت من بين المتاجر الأربعة الكبرى في بريطانيا لأكثر من ثلاث سنوات.

وبصرف النظر عن المتجر الذي تتسوق فيه، استخدم دائمًا قائمة التسوق؛ لتجنب شراء أشياء لا تحتاج إليها، إضافة إلى ضرورة التدقيق في العروض الخاصة؛ للتحقق مما إذا كانت ستوفر المال حقًّا، والنظر في إمكانية استبدال العلامات التجارية المعروفة بعلامات تجارية أخرى أقل تكلفة.

المصدر: ?Which


اقرأ أيضًا:

أرخص طرق الطهي في بريطانيا من حيث استهلاك الطاقة في مايو 2023

بريطانيا: الزيادات على فواتير الماء والطاقة وضريبة السكن تدخل حيز التنفيذ

سحب الآلاف من شواحن السيارات الكهربائية من طرق بريطانيا بعد ارتفاع أسعار الطاقة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:21 pm, Jun 16, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 75 %
Pressure 1007 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:19 pm