العرب في بريطانيا | تنبّؤات بـ"كريسماس أبيض" لهذا العام -...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

تنبّؤات بـ”كريسماس أبيض” لهذا العام

تنبّؤات بـ”كريسماس أبيض” لهذا العام
فريق التحرير December 22, 2021

تنبّؤات بـ”كريسماس أبيض” لهذا العام (Unsplash)

 

تنبأ مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا بـ “كريسماس أبيض” لهذا العام حيث تتزايد احتمالية تساقط الثلوج على بعض أجزاء المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع – أي في عيد الميلاد.

وفقًا لبيانات مكتب الأرصاد الجوية، قد تتساقط زخات قليلة من الثلوج على معظم الأجزاء الشمالية من أسكتلندا يومي 25 و 26 ديسمبر. ولكن من المستبعد أن تتساقط الثلوج على العاصمة لندن.

 

يتوقع الخبراء احتمالية هطول الأمطار وزخات قليلة من الثلوج على أسكتلندا، وأقصى شمال إنجلترا، وأيرلندا الشمالية. ومن المؤكد حتى الآن أن الطقس سيكون باردًا جدًا وعاصفًا خلال فترة الأعياد.

في حال تساقطت الثلوج على إنجلترا، فستتراكم على التلال والمرتفعات، ولكن غالبًا ما سيكون الثلج مصحوبًا بالمطر. من المتوقع أيضًا أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في العاصمة لندن وجنوب إنجلترا خلال عيد الميلاد. بالرغم من بعض التوقعات بأن تكون الشمس ساطعة خلال نهاية الأسبوع. (easyagentpro.com)

متحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية قال: “هناك احتمال ضئيل أن نرى بعض الثلوج في مدينة لندن.”

نائبة الرئيس في مكتب الأرصاد الجوية هيلين كوجي قالت: “بسبب تزامن سطوع الشمس والرياح العاتية الباردة، مازالت توقعاتنا للطقس في عيد الميلاد غير مؤكدة إلى حد كبير.”

“ستتحرك الرياح الأكثر اعتدالًا شمال شرق البلاد بحلول منتصف الأسبوع، مع هطول الأمطار في فترات متقطعة لمعظم الأيام. مع احتمالية تحول زخات المطر إلى ثلوج في المرتفعات الجبلية في شمال أسكتلندا.”

“من المتوقع بعد ذلك أن تنتقل الرياح جنوبًا في وقت لاحق من عشية وصباح يوم عيد الميلاد، ما يعني بأننا سنشهد طقسًا أكثر برودة” وأضافت هيلين: “بالرغم من ذلك، إلا أنه من الصعب تحديد مواقع تنقل الرياح بشكل دقيق لتحديد الأماكن المتوقع تساقط الثلوج فيها خلال نهاية الأسبوع – فترة عيد الميلاد.”

فـ “عيد الميلاد الأبيض” أو “الكريسماس الأبيض”، يتم تعريفه وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة، على أنه ذلك الذي تُرصد فيه تساقط الثلوج دفعة واحدة على أي منطقة من مناطق البلاد، خلال الأربعة والعشرين ساعة من يوم الخامس والعشرين من ديسمبر – عيد الميلاد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.