العرب في بريطانيا | تمديد الحظر: الاحتجاجات ما تزال ممنوعة في شوارع...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

تمديد الحظر: الاحتجاجات ما تزال ممنوعة في شوارع لندن

Global Climate Strike protest in London
فريق التحرير October 21, 2021

تم تمديد أمر قضائي بمنع ناشطي البيئة التابعين لمجموعة “Insulate Britain” من تنظيم الاحتجاجات والمظاهرات على شوارع لندن.

حصلت وزارة النقل في لندن على أمر الحظر المدني في وقت سابق من هذا الشهر لمنع النشطاء من عرقلة حركة المرور على طرق المدينة. لقد تم تمديد هذا الحظر حتى تعقد المحاكمة ضد الأفراد الذين يشملهم التقرير أو حتى الثامن من أبريل 2021.

ولكن – وحسبما تناقلته وسائل الإعلام – يمكن تمديده لفترة أطول إذا صدر أمر محكمة آخر.

كيف بدأ الأمر؟

على مر الأشهر الماضية، عرقلت مجموعة نشطاء البيئة السير بشكل كبير، حيث جلس أعضائها القلة أمام أكثر الطرقات ازدحاما في لندن، مما أعاق مجرى الحياة الطبيعي لسكان لندن.

في مؤتمر حزب المحافظين، قالت وزيرة الداخلية بريتي باتيل إنها تنوي تفعيل حملة أشد ضد هؤلاء المتظاهرين، بحيث تزيد من عقوباتهم وتمنع الوقفات الاحتجاجية (وهي حق مدني) بشكل عام.

ماذا يبغي هؤلاء الناشطون باحتجاجاتهم؟

من جهتها، قالت الدكتورة ديانا وارنر، إحدى أعضاء “Insulate Britain”، في جلسة الاستماع إنها “على استعداد للتخلي عن حريتي وبيتي. هذه هي كل الأشياء المادية التي أمتلكها. سوف نخسر كل شيء إذا دمرنا كوكب الأرض الذي يحتوينا”.

تريد المجموعة عزل جميع المنازل حراريا بحلول عام 2030، وهو ما يقول خبراء حكوميون في تغير المناخ إنه ضروري لتحقيق أهداف خفض انبعاثات الكربون.

كما أُصدرت ثلاثة أوامر قضائية أخرى ضد أعضاء المجموعة الاحتجاجية تمنعهم من التظاهر على الطريق السريع M25 وحول ميناء دوفر وعلى الطرق الرئيسية في جميع أنحاء لندن.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.